السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالفيديو.. «تعليم دمياط» تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

كشكول

احتفلت مديرية التربية والتعليم بدمياط باليوم العالمي للغة العربية، وشهد الاحتفال السيد أحمد سويلم وكيل أول وزارة التربية والتعليم بدمياط، والنائبة إيفلين متى عضو مجلس النواب، وعددا من القيادات التعليمية بالمحافظة.

واستقبل تلاميذ مدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية وكيل الوزارة بفعاليات استعراضية وبعض الأغاني الوطنية.
ووجه وكيل الوزارة الشكر للنائبة على مشاركتها كما شكر إدارة المدرسة، والمعلمين والمعلمات على تنظيم الاحتفال.
وأشاد سالم بفريق برنامج المعلمون أولاً، على مراحل التدريب التي تمت، وتدريبهم للمعلمين على كيفية تغير السلوكيات وطريقة التدريس، وأشاد بدورهم داخل المدرسة، كما أشاد بالمعرض الذي نفذته المدرسة بإشراف الفريق، معربا عن سعادته فيما قاموا به داخل مدرسة عمر بن عبدالعزيز.
وطالب وكيل الوزارة بالتأكيد على تطبيق وتفعيل البرنامج بجميع مدارس المحافظة بهذا الشكل الجميل والا يقتصر الأمر على مدرسة واحدة.
كما وجه الشكر خلال كلمته لكل القائمين على الاحتفال وعلى رئسهم نجوى الجمل موجه عام اللغة العربية، مؤكدا أن العالم العربي والإسلامي يحتفل بهذا اليوم والذي أقرت فيه الجمعية العامه للامم المتحدة بالقرار رقم 3190، والذي يقضي بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية بالأمم المتحده إلى جانب كلا من: الإسبانية والروسية والصينية والفرنسية والإنجليزية.

وشهد سالم عرض التلاميذ بعض الاستعراضات المسرحية، وغناء الأغاني الوطني على مسرح المدرسة وحرص منظمي الاحتفال بالمدرسة على لبس بعض التلاميذ فساتين بلون علم مصر وذلك من أجل زرع الوطنية والإنتماء داخل التلاميذ منذ الصغر.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا