الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«التنمية المستدامة في العلوم الصيدلية» بجامعة هليوبوليس.. السبت

كشكول

أعلن الدكتور يسرى هاشم ، رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة ، عن تنظيم كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء بجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة المؤتمر الأول للتنمية المستدامة فى العلوم الصيدلية ، صباح يوم السبت المقبل بمقر الجامعة أول طريق مصر إسماعيلية، و يترأس المؤتمر الدكتور جودة كامل عبد الباري هلال عميد الكلية والدكتور صلاح عبد الله وكيل الكلية كنائب رئيس المؤتمر. 

وأشار "هلال"، إلى أن المؤتمر يهدف الى تعزيز التعاون الدولي في مجال التنمية المستدامة، وتمهيد الطريق لتطبيق محاورها الرئيسية في العلوم الصيدلية والتخصصات ذات الصلة، لإثراء ممارساتنا اليومية في إطار البحث العلمي والتعليم.

وأضاف، أن المؤتمر ترتكز محاوره حول تطبيق مفهوم التنمية المستدامة في العلوم الصيدلية ، ومناقشة كيفية توجيه البحث العلمي الصيدلي بما يتماشي مع سياسة الدولة في تحقيق التنمية المستدامة ، وترسيخ مفهوم التنمية المستدامة في المجالات الصيدلية وايجاد الوسائل التعليمية المناسبة لتحقيق ذلك لطلاب مرحلة ما قبل التخرج ، وإيجاد الطرق المناسبة لتحقيق التنمية المستدامة في مجال التصنيع الدوائي باعتباره قضية أمن قومي للحد من الإحتكارات الخارجية.

ينعقد المؤتمر في مقر جامعة هليوبوليس بالقاهرة، بحضور نقيب الصيادلة الدكتور محيي الدين عبيد، وعدد من الأساتذة الجامعيين والباحثين والطلاب والخريجين من كليات الصيدلة المصرية المختلفة.