الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مديرة «الجيزة الثانوية بنين» تطالب أولياء الأمور برزم ورق لإعادة القيد

كشكول

اشتكت المواطنة " ه.م " شقيقة طالب بالصف الأول الثانوي بمدرسة الجيزة الثانوية العامة بنين، التابعة لإدارة الدقي التعليمية، من مديرة المدرسة، حيث طلبت مديرة المدرسة من شقيقة الطالب إحضار 3 رزم ورق أبيض وذلك من أجل قبول إعادة قيد شقيقها.

وقالت شقيقة الطالب - التي رفضت ذكر اسمها-، خوفاً من حدوث أي تعنت مع شقيقها من قبل المدرسة، أن شقيقها تغيب عن المدرسة لمدة ثلاثون يوم بشكل منقطع بسبب ظروف عائلية، مما جعل إدارة المدرسة تتخذ ضده إجراء قانوني بالفصل.

وأكدت شقيقة الطالب على أن المدرسة لم تنذرهم أو ترسل لهم خطاب إنذار نهائيا، خلال تلك المدة، مؤكده أنها ذهبت إلى المدرسة لعمل إعادة قيد وقامت بدفع مبلغ 24 جنيه ثمن استمارة إعادة القيد وعندما ذهبت إلى مكتب مديرة المدرسة للحصول على موافقة بإعادة القيد وختم الإستمارة لتسليمها للموظف المختص فوجئت بطلب المديرة لها بأن تحضر ثلاثة رزم ورق أبيض من نوع مخصوص، وذلك من أجل قبول طلب إعادة القيد.

وأضافت، أنها عندما سألت مديرة المدرسة ما سبب إحضارها تلك الرزم من الورق كان الرد عليها لكي نقبل إستمارة إعادة القيد، وعندما حاولت الرفض كان رد المديرة: :مش هنقبل إعادة القيد واعتبري دي قرصة ودن لاخوكي علشان ميغبش تاني".

وأوضحت أنها بالفعل قامت بإحضار رزم الورق وكان سعرها 225 جنيه، وبعد إعطاء الورق لمديرة المدرسة وافقت على إعادة القيد، وتسائلت إلى متى تستمر تلك الأفعال الغير قانونية ومن يحاسب هؤلاء على أفعالهم، وماذا يحدث لو أن أهل الطالب لا يستطيعون إحضار تلك الأشياء هل يكون مصير الطالب الشارع، هل هذا ما يرغب فيه المسئولين داخل مصر أن يتسببوا في إنهاء حيات الطلاب التعليمية بسبب مطالب غير مشروعة.