الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة السويس تشارك فى مهرجان " افريقيا في عيون الفنان " في دورته الخامسة

كشكول

 

شاركت جامعة السويس في مهرجان "افريقيا في عيون الفنان الدولى" في دورته الخامسة، والذي افتتحه السفير محمد نصر الدين رئيس الجمعية الإفريقية بمصر وبمشاركة وحضور وفود من 6 دول افريقية وعربية حيث شاركت الجامعة بعدد من اﻷعمال التشكيلية ما بين تصوير زيتى وموزايك وأشغال فنية منحوته وضوئية، فى اطار توجيهات الدكتور السيد عبد العظيم الشرقاوى، رئيس الجامعة بالمشاركة في كل اﻷحداث والمناسبات التى تدعى اليها الجامعة.

وقد نالت إعجاب جميع الحاضرين والضيوف المشاركة، والذين اثنوا على اﻷعمال المشاركة وعلي طلاب الجامعة وحرصوا علي إلتقاط الصور مع وفد الجامعة.

وقد حصلت الجامعة على درع التميز من الدرجة الأولى لمشاركتها الفعالة و الإيجابية في المهرجان من خلال المشاركة بعشرين عمل فنى قدمها طلاب وأعضاء هيئة التدريس بقسم التربية الفنية بكلية التربية بالجامعة كما نال الطفل  بشار- ذوالعشر سنوات من جامعة الطفل بجامعة السويس استحسان كبير عن أعماله الفنية المشاركة في المهرجان.

كما شاركت الجامعة أيضا بأشعار من تأليف وإلقاء الطالب إبراهيم والطالب  عمر من كلية التربية كما شارك الوفد بالغناء للترانيم من خلال الطالبة سيمون وكذلك المشاركة بعرض فلكلور من خلال الطلاب الوافدين بالجامعة من دولة جنوب السودان.