الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف علي مزايا برنامج"رواد تكنولوجيا المستقبل" لمدارس الثانوية

كشكول


أوضحت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، أن برنامج "رواد تكنولوجيا المستقبل" لمدارس المرحلة الثانوية علي مستوي الجمهورية له عدة مزايا من بينها منحة لمدرسين وطلاب المدارس للتدريب على البرمجة لمدة 3 أشهر من خلال محتوى متكامل عالي الجودة متوفر على منصات التعلم الإلكتروني المتميزة على الإنترنت .

 

إلي جانب توفير مجموعات دراسية دورية للطلاب لتبادل المعرفة وتحفيز التعلم، ويحصل المدرس والطالب على شهادة دولية عند إنهاء المسار التدريبي بنجاح، لافتا إلي أن  كل طالب أتم المسار التدريبي بنجاح في الموعد المخطط وشارك بأنشطة التوعية على جائزة نقدية بقيمة ألف جنيه.

 

توزيع جوائز تحفيزية على فريق الإشراف بكل مدرسة بقيمة تعتمد على عدد الطلاب الذين أنهوا المسار التدريبي في موعده المقرر، فرص للفوز بجوائز مسابقة دوري البرمجة على مستوى المحافظات والأقاليم والدولة.

تقوم كل مدرسة تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بترشيح 2 معلمين للتدريب ومعلم كمرشح احتياطى طبقا للآتي:

 

مدرس شاب/مدرسة شابة للصف الأول الثانوى

 

العمر لا يزيد عن أربعين عام

 

إجادة استخدام الحاسب الآلي وخبرة في مجال البرمجة والأفضلية لمعرفة لغات البرمجة

 

JavaScript, CSS, HTML

 

يقوم المدرسون المرشحون للتدريب بالتسجيل وبتسجيل بيانات المدرسة ورفع خطاب الترشيح من المدرسة وجميع المستندات المطلوبة على موقع برنامج مبرمجي المستقبل من خلال الرابط

 

www.ntl.gov.eg

 

يقوم فريق عمل البرنامج بمراجعة تسجيل المدرسين وادراجهم بمسار التدريب على منصات التعلم الالكترونى المتاحه من خلال البرنامج