الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

غدًا.. المؤتمر الدولي الثالث لتربية عين شمس

كشكول

تنظم كلية التربية جامعة عين شمس مؤتمرها الدولى الثالث بعنوان " رؤى مستقبلية لتطوير التعليم وإعداد المعلم " تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس ورئاسة الدكتور ماجد أبو العينين، عميد الكلية، وذلك في الفترة من ١٧: ١٩ ديسمبر ٢٠١٨.

وأوضح الدكتور حازم راشد وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر المؤتمر ان المؤتمر هذا العام يناقش دور التعليم في مواجهة التحديات المحلية والتى تتطرق للتعليم في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة والدولية وكذلك التعليم باللغة العربية فى مقابل التعليم باللغات الأجنبية.

كما يناقش المؤتمر المسؤولية الاجتماعية لوسائل الإعلام فى تطوير التعليم مقابل الإهتمام بتحقيق الأرباح وإدارة التعليم بشكل مركزى مقابل إدارته بشكل لا مركزى و الأنماط التعليمية المختلفة في مصر.

وأضافت الدكتورة صفاء عفيفي، أمين المؤتمر، أن المؤتمر يناقش في محوره الثانى رؤى مستقبلية للتعليم في مناطق الأزمات والنزاع والتعليم فى مناطق الإضرابات السياسية و مناطق النزاع المسلح و برامج الإرشاد النفسي للأطفال بعد تعرضهم للصدمات كما يناقش المؤتمر العديد من المحاور الهامة المتعلقة بالتعليم.