السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

" دور البنوك في دعم التنمية المستدامة "ندوة علمية بإدارة الأعمال النهضة

كشكول

نظمت كلية إدارة الأعمال العلمية بجامعة النهضة ندوة تحت عنوان " دور البنوك في دعم التنمية المستدامة "، وذلك بالتعاون مع بنك مصر- فرع بني سويف والندوة جاءت ضمن برنامج الكلية المستهدف هذا العام

وهو تفعيل التعليم المرتبط بالمؤسسات لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لسوق العمل وأيضا توفير برامج تدريبية، وفرص عمل لطلاب وخريجي الكلية.

نظمت الندوة برعاية المهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس الأمناء، والدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة، وتحت إشراف الدكتور عاطف محمد أحمد عميد كلية إدارة الأعمال.

حاضر في الندوة نخبة من قيادات بنك مصر فرع بني سويف ممثلة في هشام محمد عزالدين، مدير- بنك مصر فرع بني سويف، والذي أبدي سعادته بالتعاون مع جامعة النهضة وكلية إدارة الأعمال في تنظيم مثل هذه الندوات العلمية، وصرح بأنه سوف يعمل جاهدًا مع عميد الكلية على توفير فرص تدريبية لطلاب الكلية ببنك مصر، وأيضا تأهيل طلاب السنوات النهائية والخريجين للالتحاق بالعمل في البنوك.

وتحدث خلال الندوة مينا سامح نجيب، مدير التسويق ببنك مصر- فرع بني سويف، وتحدث عن أهمية التسويق في مجال البنوك ودوره في التنمية الاقتصادية للدول وكيف ساعد على إدخال أنشطة اقتصادية غير رسمية ضمن الاقتصاد الرسمي للدولة، وأكد على ضرورة الحصول على كورسات ودورات تدريبية تأهيلية للعمل في هذا المجال.

وتحدث أيضًا خلال الندوة محمد عيد فتحي سليمان، مسئول تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر- فرع بني سويف، وشرح كيفية تمويل بنك مصر للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومقدار الدعم والتمويل المقدم من البنك لهذه المشروعات، وذلك وفق شرائح معينة مرتبطة بحجم المبيعات أو الربح، وبحضور السادة أعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من الطلاب والسادة الضيوف تقدم عميد كلية إدارة الأعمال بخالص الشكر لقيادات بنك مصر على حضورهم والحرص علي تعاونهم مع جامعة النهضة وكلية إدارة الأعمال.

وأوضح أنه سوف يتم العمل خلال الفترة القادمة على توفير فرص عمل وبرامج تدريبية للطلاب والخريجين وتدريب صيفي للطلاب، بالتعاون مع بنك مصر وغيره من الهيئات والمؤسسات الكبرى وذلك حتى يصبح خريج الكلية مؤهلًا للالتحاق بسوق العمل وحتي يكون نموذجًا مرغوبًا فيه داخل بيئة العمل بكافة الشركات والهيئات والمؤسسات الكبرى.

وفى ختام الندوة تم تكريم هشام محمد عزالدين مدير بنك مصر- فرع بني سويف بتقديم شهادة تقدير ودرع الجامعة، كما تم أيضًا تكريم الأستاذ مينا سامح نجيب مدير التسويق ببنك مصر- فرع بني سويف، والأستاذ محمد عيد فتحي سليمان مسئول تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر- فرع بني سويف بتقديم شهادة تقدير لهم على ما قدماه لإنجاح الندوة.