الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بسبب درس خصوصي.. مُعلمة تتنمر على تلميذة من ذوى الاحتياجات الخاصة

من الحدث
من الحدث


شهد عام 2018، مبادرات عديدة ضد التنمر، ورغم ذلك هناك من لم يتعظ، هذا ما حدث مع تلميذة من ذوى الاحتياجات الخاصة، استغلت مُعلمة ضعفها لتتنمر عليها وضربها أمام زملائها دون مراعاة لحالتها الصحية.

بدأت القصة عندما قررت سيدة نقل ابنتها من مدرسة خاصة إلى أخرى حكومية بسبب الحالة المادية، وما أن التحقت نورهان سيد محمد، بالصف الرابع الإبتدائى بمدرسة المشرقي في القلعة التابعة لإدارة المقطم التعليمية، شهدت كل أنواع العنف البدني والنفسي، من معلمة معروفة بانها تجبر الأطفال على الدروس الخصوصية.

وعلى الرغم من أن "نورهان" مصابة بشلل إلا انها ذكية وتحب دراستها وبسبب الظروف المادية الصعبة 
لاسرتها تساعدها خالتها على مذاكرة دون الحاجة إلى درس خصوصي ولكن هذا الأمر لم يعجب المدرسات، فكن يضربن التلميذة بدون أسباب.

وقالت والدة نورهان لـ"كشكول": بنتي ذاكرت كل حاجة وكان فاضل الدين فروحت المدرسة عشان اقابل مدرسة الدين اللي اسمها أماني واطلب منها تشرح لبنتي الدين قالتلي لا انا ببيع ملازم قولتلها طب اديهاني وفعلا ادتهاني بفلوس بس بأسلوب غير لائق وقولت للاخصائية انها هتضهد بنتي عشان انا واجهتها انها مبتشرحش وان بنتي مش هتقدر تاخد دروس خصوصية لظروفنا المادية".

وأضافت: "خوفا على ابنتي دخلت اعتذرت للمعلمة ولكنها لم تقبل شعرت بإحراج وبعدها علمت انها ستؤذي بنتي، اليوم التالي ضربت ابنتي ضرب مبرح بدون سبب".

وتابعت: "المدرسة اول ما دخلت الفصل جابت بنتي من قفاها وقالتلها تعالي ياللي ربنا يحرق دمك ودم أهلك وحدفتها على السبورة وضربتها على ايديها ونورهان كان عاملة عملية في ضهرها بسبب الإعاقة فضربتها على اماكن الجرح رغم اني قولتلهم لو هى عملت اى حاجة بلغوني بس محدش يضربها، حطت بنتي في وش سلة الزبالة وبتقولها ابشع الالفاظ".

عادت "نورهان" إلى المنزل رافضة الذهاب إلى المدرسة وحررت الام محضر شرطة برقم 10387، وعندما علمت المدرسة طلبت من التلاميذ تغيير اقوالهم، وكل يوم تعاني الطفله من اهانة المدرسين، وتقف الأم حائرة فى ظل عجزها عن الحصول حق أبنتها.