الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"المحرصاوي" يُحذر طلاب "هندسة قنا" من هذا الأمر

كشكول

 

عقد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور أسامة عبد الرؤوف، نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط، والدكتور طارق سلمان، نائب الدراسات العليا، البحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات، اليوم الخميس، لقاءً مع طلاب كلية الهندسة بقنا.

وقال "المحرصاوي" -خلال اللقاء - إن الدولة المصرية  تؤسس لانطلاق مرحلة تاريخية جديدة في عمرها، في المجالين التعليمي والأكاديمي، مشيرًا إلى أن الأزهر جامعا وجامعة في ظل دعم ورعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، يشهدان نهضة وتطورًا كبيرًا على كل المستويات.

وأوضح: أن "كافة خطط التطوير تضع نصب أعينها في المقام الأول شباب مصر، وبناء الأجسام والعقول، لتأهيلهم للمشاركة الإيجابية والفاعلة والقيام بدورهم في تلك المرحلة الحاسمة التي تستدعي من الجميع القيام بدوره في بناء مصرنا الجديدة".

وأشار: إلى أن "أعداء الوطن في الداخل والخارج، يتبرصون به ويراقبونه ليل نهار، ويحزنهم وحدتنا واصطفافنا في خدمة الوطن، ويؤلمهم ما نحرزه من تقدم، ويبثون الشائعات المغرضة التي تستهدف الفئات المختلفة من المجتمع خاصة الشباب، لإشاعة روح الإحباط والتشاؤم والسلبية".


وأكد أن الأزهر مكون أساسي في وجدان الشعب والدولة المصرية، وهو صمام الأمان للسلم الاجتماعي في كل المراحل التاريخية الفارقة، مشيرًا إلى أنه ولعظم دوره يتم استهدافه بالشائعات والفتن لإصابة منتسبيه وطلابه بالإحباط.

ولفت إلى أن ما وصفه بـ"مواقع التدمير الاجتماعي" أي التواصل الاجتماعي، هى التي تتيح مساحات لبث الطاقة السلبية بين الطلاب.

واستطرد: "علينا أن ندرك بوجود جهات ممولة تسعى لإصابة الطلاب بالإحباط واليأس، والمقصود هو هدم هذه المؤسسة العظيمة والجميع يعلم قيمة الأزهر وشيخه وعلماءه أكبر مرجعية سنية في العالم".

وكرم رئيس الجامعة ومحافظ قنا، الطلاب المتفوقين في مختلف الأنشطة الطلابية التى تنظمها جامعة الأزهر.

حضر اللقاء  اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور بركات محمد حسانين عميد كلية الهندسة.