الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تفاصيل استعدادات "تعليم القاهرة" لامتحانات الفصل الدراسي الأول

كشكول

اجتمع محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، مع مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليميه، بحضور قيادات المديرية والموجهين الأوائل، وتم مناقشه استعدادات المديرية والإدارات التعليمية والمدارس التابعه لها لأعمال الامتحانات الفصل الدراسي الأول 2018-2019.

وأكد "عطية" -في بيانٍ له اليوم - على ضرورة توخي الدقة والحذر في طباعة أسئلة الامتحانات والالتزام بالسرية الكاملة للورقة الامتحانية حتى تصل ليد الطالب، مؤكدًا على الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية.

وطالب الموجهين بضرورة الانتهاء من التكليفات الخاصة باعمال الامتحانات، والتأكد من الانتهاء من تدريس المناهج وإرسال الإقرارات، لافتًا إلى ضرورة الالتزام  بتعليمات تصحيح الورقه الامتحانية، وأن تكون في صالح الطالب ويترك له المساحة للتعبير بأسلوبه والمرونة، خاصة في مادتي اللغة العربية والدراسات الاجتماعيه، أما عن التراجم الخاصة بامتحانات التجريبيات، فشدد على مراجعتها جيدًا من خلال لجنة مشكلة لهذا الأمر.

وأشار إلى دور غرفة العمليات المركزية بالمديرية، واستعدادها لتلقي الشكاوى والتقارير والتدخل السريع أولًا بأول، وعلى جميع الإدارات التفاعل معها فورًا.

وشدد على سرية امتحانات الصف الأول الثانوي وطباعتها على مسئولية المدير العام شخصيًا، وإرسال إحصائية حديثة لطلبة الدمج المتواجدين بالمدارس.

وأكد على الالتزام بمنتهى الدقة والشفافية في أعمال التصحيح، حتى يأخذ كل ذي حقٍ حقه ولا ينقص من حق أحد والانتهاء من نسب التصحيح  بالنسبة للموجهين، وذلك لسرعه اعلان النتيجة.

كما وجه بعدم عدم عقد امتحانات في أيام 1 يناير و"6، 7، 8" من الشهر ذاته، مؤكدًا أن المدير العام، هو المسئول شخصيًا عن أعمال الامتحانات والتأكيد على الجدول والالتزام بإجازات الإخوه المسيحيين، والتعامل بمنتهى الجدية والحرص والتنبيهات المستدامة لضوابط اعمال الامتحانات، والتأكيد على الالتزام بامتحانات الدمج وفقًا توجيهات العام الماضي، وعدم الاستهانة بأي إجراء في أعمال الامتحانات، والتأكيد على وضوح بيانات الورقه الامتحانية، وتوفير كراسات الإجابة، بحيث تكون واضحة وصحيحة مائة بالمائة، والالتزام بالقواعد المنظمة للجان الخاصة تمامًا.

وشدد على مدير المدارس الالتزام بلجان فتح المظاريف ومحاضر الغلق والفتح  وتشميع للكنترول والدقة في  جميع الاجراءات، مؤكدًا على أهمية تحليل نتائج الامتحانات، ويكلف بها الموجهين الأوائل.

وأضاف مدير المديرية علي ضرورة سرعة سحب  كتب الفصل الدراسي الثاني لتكون على استعداد لاستقبال و توفير كافه الكتب للطلبة قبل بدء الدراسة.