الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي يُحذر الطلاب وأولياء الأمور

كشكول




تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، تقريرًا من السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، حول جهود لجنة الضبطية القضائية، التى تم تشكيلها من قبل الوزارة لضبط الكيانات الوهمية، وقــيام لجــنة الضبطية القضائيـــة بمداهــمة الكيان المسمى "أكاديمية العلوم الهندسية" وبعض مراكز الدروس الخصوصية بمحافظة الإسكندرية.

وأشار التقرير - الذي تسلمالوزير نسخة منه - إلى أنه تم تشكيل لجنة ضبطية توجهت إلى مقر الكيان المذكور، ومكانه 60 شارع عبد المنعم سند أمام مركز أورانج.
حيث تبين قيامه بتنظيم دورات تدريبية (كورسات) لطلاب كلية الهندسة، وعدم حصوله على التراخيص اللازمة لذلك من وزارة التعليم العالى، وأفادت اللجنة أن المنشأة المذكورة تتكون من مدخل خاص، واستقبال وقاعات دروس.

وصدر في ضوء ما وردبالتقرير، قرارًا بإغلاق المنشأة، وكذلك إبلاغ محافظة الإسكندرية بتنفيذ القرار.

كما توجهت اللجنة إلى مداهمة عدد من مراكز إعطاء دروس خصوصية بمنطقة كامب شيزار بمحافظة الإسكندرية، وتبين وجود (5) مراكز بالعمارات المجاورة لكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، تقوم بممارسة أنشطة تعليمية بإعطاء دروس خصوصية للطلاب دون ترخيص بالمخالفة للقانون، وتم رصد عدد من الطلاب المترددين عليها.

وأصدر الوزير أيضًا، قرارًا بالغلق الفورى للكيانات المضبوطة فى ضوء توصيات اللجنة، موجهًا بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة، وملاحقة الكيانات والمؤسسات التعليمية الوهمية، حفاظا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم.

وأهاب بالطلاب وأولياء الأمور، عدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية، والالتزام بالجامعات والمعاهد الخاصة المعتمدة الموجودة على موقع الوزارة.