رئيس التحرير
شيماء جلال

حديقة "زايد" تستقبل الفوج العاشر من شباب الجامعات

الخميس 13/ديسمبر/2018 - 12:01 م
كشكول
إسراء جمال
طباعة

انطلق الفوج العاشر من شباب جامعة الفيوم، لزيارة حديقة زايد المركزية بمدينة الشيخ زايد، في إطار مبادرة "كل يوم جديد" التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ لتعريف شباب الجامعات المصرية بالمشروعات القومية الكبرى بالبلاد. 


في هذا السياق، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هذه الزيارات تتم كل أسبوع على مدار ثلاثة أشهر متتالية اعتبارًا من بداية العام الدراسي الجاري، مشيرًا إلى أن هذه الزيارات لها مردود إيجابى هام في توعية جيل كامل من الشباب بإمكانيات مؤسسات الدولة المختلفة، والدور الذي تقوم به للمساهمة في النهوض بالمجتمع.

واستمع الطلاب - خلال زيارتهم - إلي شرح تفصيلي من المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، حول الحديقة، والتي تم تصميهما على غرار الحدائق العالمية، وتقع  على مساحة نحو 65 فدانًا، كجزء من منطقة تجارية إدارية ترفيهية بإجمالى مساحة 143 فدانًا، وتشتمل على مساحات خضراء، وأشجار، وممرات للمشاة، ومسارات للدراجات، ومطاعم، وكافيتريات، وبحيرات صناعية، ونوافير مضيئة، وشلالات مياه متنوعة، وأكشاك، ودورات مياه، ومبني إدارى، ومواقف انتظار للسيارات لخدمة مواطنى مدينة الشيخ زايد، فضلاً عن أن جميع منشآت الحديقة مزودة بالطاقة الشمسية.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم وفخرهم بمشاركتهم في هذه الجولة، وتقديرهم لدور الدولة في بناء المشروعات التنموية العملاقة، مشيدين بتجهيز الحديقة على أعلى مستوى.

ومن جانبه، أكد أحمد الشيخ، رئيس الإدارة المركزية لمكتب وزير التعليم العالي، حرص الوزارة على متابعة ما يرد إليها من ردود أفعال لطلبة الجامعات المشاركين فى برنامج زيارة المشروعات التنموية العملاقة من مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية؛ وذلك من أجل تعريف أكبر عدد من الشباب بمجهودات وزارات وأجهزة الدولة المختلفة.




حديقة "زايد" تستقبل الفوج العاشر من شباب الجامعات
حديقة "زايد" تستقبل الفوج العاشر من شباب الجامعات
ads
ads
ads
ads
ads
ads