الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بنى سويف يستقبل منسق منظمة اليونيسف وفريق مبادرة شباب مصر

كشكول

استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف منسق منظمة اليونيسف وفريق مبادرة شباب مصر، يأتي ذلك فى إطار مشاركة طلاب الجامعة في تنفيذ مبادرة "شباب مصر"  التي أطلقها المجلس القومي للسكان بدعم فني من منظمة اليونيسف، بالتنسيق مع جامعة بني سويف،  ووزارة الصحة والسكان، ووزارات التضامن، والشباب، والثقافة، والتعليم، والأوقاف .


وأوضح رئيس الجامعة أن  المبادرة بدأت بالجامعة منذ ثلاثة أعوام، حيث تم تدريب شباب المبادرة من طلاب الكليات الطبية بالجامعة على وسائل نشر التوعية بالقضايا السكانية المهمة مثل التغذية في المراحل العمرية المختلفة، وصحة الأسرة، ومفهوم الأسرة الصغيرة، وسبل التربية الإيجابية لتنمية الطفولة المبكرة، ومناهضة الممارسات المجتمعية الضارة مثل ختان الإناث وزواج الأطفال، والوقاية والعلاج من الأمراض المعدية وغير المعدية ومن أهمها فيروس سي .


لافتًا إلى أن فكرة المبادرة تقوم على عقد جلسات توعية داخل الجامعة بنظام تثقيف الأقران، حيث يعقد كل رائد جامعي من ضمن 100 رائد بالجامعة تم تدريبهم وثقل مهاراتهم لعقد لقاءات تثقيفية لعدد خمسة من أقرانه لتكوين مجموعة من عدد 6 طلاب تقوم كل مجموعة بتثقيف طلاب آخرين، علاوة على قيام فريق المبادرة بتنفيذ 160 ندوة تثقفية بعدد من  مراكز وقرى المحافظة.


وأوصى  الدكتور منصور حسن القائمين على المبادرة بضروة مشاركة طلاب كليات الإعلام والخدمة الإجتماعية والآداب فى تنفيذ فعاليات المبادرة، مع الإهتمام بمشاكل المجتمع المصري والتي سلط الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الضوء فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ وعلى رأسها مشكلة السمنة وارتفاع نسبة الطلاق .


جدير بالذكر أن المبادرة تعتمد على محورين أساسيين من محاور الاستراتيجية القومية للسكان 2015-2030 ، وهما محور الشباب وصحة المراهقين ومحور الإعلام والتواصل الاجتماعي.