السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عمداء «كفر الشيخ» يتبني مبادرة للتسامح تلغي الجزاءات وعقوبات الغش

كشكول


وافق مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ ، اليوم ، على مبادرة الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة والتي تقضي بالتسامح ، في الجزاءات الموقعة بحق هيئة اعضاء التدريس والموظفين والعاملين وطلاب الجامعة التي وقعت خلال الـ6 أشهر الماضية .
وقال رئيس جامعة كفر الشيخ ، أن المبادرة ، تشمل الغاء جميع الجزاءات التأديبية بصفة استثنائية ، والتي تم توقيعها على أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم والعاملين بالجامعة والطلاب منذ ستة أشهر كحد أدنى مالم يكن محال للتحقيق في مخالفة أخرى على أن يكون المحو بقرار من رئيس الجامعة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية .
وأضاف رئيس الجامعة أن المبادرة تتضمن الغاء العقوبات التأديبية الموقعة علي الطلاب أيضا في حالات الغش وغيرها من منطلق الآية الكريمة ( وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ).
وأكد رئيس الجامعة ، أن المبادرة، تسعي لترسيخ ثقافة التسامح كصفة إنسانية نبيلة وقيمة أخلاقية عالية تحقق التواصل الإنساني كأسلوب حياة وتهدف إلى تحقيق السعادة بين أفراد أسرة الجامعة وتعزيز الاحترام المتبادل بينهم ، والعمل المشترك وتمكين أسرة الجامعة من العيش في محبة و أمان واستقرار، والسعي بأن يكون التسامح جزءا مهما في جهود العاملين بالجامعة وتحويله إلى عمل مؤسسي هادف يصنع التغيير الإيجابي وأن تكون جامعة كفر الشيخ حاضنة للتسامح .
وصرح القمري أن هذه المبادرة تأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي لبناء الإنسان وتعتبر أحد المهارات الاجتماعية للسمات الشخصية في قيم بناء الذات .