رئيس التحرير
شيماء جلال

وزير الرياضة يكرم أبطال أولمبياد الشباب بجامعة مصر العلوم والتكنولوجيا

الأربعاء 12/ديسمبر/2018 - 11:33 ص
كشكول
مي محمود
طباعة

كرم الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة،  عددًا من أبطال مصر الحاصلين على ميداليات في أولمبياد الشباب - الأرجنتين ٢٠١٨، وذلك فى إطار الاحتفالية التي نظمتها جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحت شعار (بطل بالفطرة).

وأعرب الدكتور صبحي، عن سعادته بوجوده بين أبنائه وبناته من رياضي مصر المتميزين، ووجه الشكر للجامعة على اهتمامها بالتكريم وإبراز دور هؤلاء الأبطال والتأكيد على دور الجامعة فى استثمار طاقات الشباب واكتشاف الموهوبين منهم ورعايتهم في جميع المجالات، وأن الدولة متمثلة في وزارة الشباب والرياضة تقدم كافة أشكال الدعم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والاتحاد الرياضي للجامعات من أجل نشر ثقافة ممارسة الرياضة، وكذلك العمل على دعم الثقافة والفن والإبداع والعمل التطوعي وتنمية قدرات شباب الجامعات ومهاراتهم من أجل إعداد جيل جديد واعٍ وقادر على خدمة الوطن.

كما عبر الوزير عن إعجابه باسم بطل بالفطرة ، وأشاد بذكاء الاختيار لأنه يحمل المعنى الحقيقي لفكرة الحدث، وطالب بالاستعانة بالمصطلح في أحداث أخرى خاصة بالوزارة.

ومن جانبه، وجه الدكتور محمد عزازى رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الشكر للوزير على تلبيته للدعوة، وحرصه على تكريم أبطال مصر مثمنا جهود وزارة الشباب والرياضة فى تطوير العمل الشبابي والرياضي.

كما أشار الدكتور كمال درويش إلى أهمية الجانب العلمى فى الرياضة وكيفية تطوير الرياضة المصرية على مستوى البطولة، ودور العلم فى اكتشاف الموهوبين وصناعة الأبطال.

وشارك في حفل التكريم خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر ، ويوسف الطوخى النائب الثانى لرئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتورة ياسمين الكاشف أمين عام مجلس أمناء الجامعة، والدكتور محمد عبد القادر مساعد وزير الشباب والرياضة.

قدمت حفل التكريم الإعلامية فرح على، حيث كرم الوزير شباب جامعة مصر المحررين لصفحة شبكة الأخبار الرياضية  (E.SN) وأصغر بطل رياضى في رياضة الجولف البطل عبد الرحمن عصام الدفراوي على هامش تكريم أبطال الأولمبياد.

ads