الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«الألمانية»تحتضن أول ماكينة لخدمات الطباعة على مستوى الجامعات عالمياً

كشكول


شهد حرم الجامعة الألمانية بالقاهرة، أمس الأثنين، الأفتتاح الرسمي لأول مركز متكامل لخدمات الطباعة بالجامعة، وذلك بالتعاون مع شركة كانون اليابانية المتخصصة في تصنيع أجهزة التصوير الرقمي وآلات نسخ الوثائق والطابعات، قام بافتتاح المركز كل من المهندس عبد الفتاح منصور نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة، و ستيفانو زينيتي نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الأسواق الناشئة بكانون أوروبا، ورومان ترويدهاندل المدير الإداري لشركة كانون وسط وشمال افريقيا، وأيجي أوتا المدير بوحدة أعمال الأسواق الناشئة بكانون أوروبا.

وفي هذه المناسبة ألقى "منصور" كلمة أكد فيها على أهمية هذا المركز الذي يعد فريداً من نوعه، نظراً لأحتوائه على ماكينة "أوسي كولورادو 1640" التي قررت شركة كانون اختيار الجامعة الالمانية بالقاهرة بالأسم دون بقية الجامعات على مستوى العالم، لتحتضن بداخلها أول ماكينة من نوعها تتميز بالسرعة الفائقة وثبات الألوان وعدم تأثرها بالمياه او امكانية خدش احبارها، بالإضافة إلى كونها اّله صديقة للبيئة وهو مايعكس ثقة مسؤليها الكاملة في الدورالذي تلعبه الجامعة في دعم التعليم والبحث العلمي والتطبيق العملي.

وتابع، الجامعة تقف على اعتاب مرحلة جديدة في كتابة تاريخها المليء بقصص التميز والتفوق وذلك بتعاونها مع شركة كانون اليابانية التي تعد واحدة من أقطاب الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع العديد من المنتجات الألكترونية التي تشمل الكاميرات ،الطابعات والناسخات الضوئية والتي قدمت للجامعة أحدث منتجاتها في مجال الطباعة من خلال الموزع المعتمد لها في مصر شركة نظم المكاتب المتكاملة  IOS.

بجانب ماكينة لطباعة الرسومات الهندسية الملونة والخرائط والطباعة على الخامات المعاد تدويرها وماكينة مخصصة للمصوﺭﯾﻳن ﺍلمحترفين والتي تتسم بالجودة العالمية والقدرة على الطباعة مباشرة من الكاميرات وأخرى للطباعة على جميع الخامات الصلبة مثل الخشب، الأكريلك، الزجاج، السيراميك، الفوم، المعادن، القماش وهو ما يتيح  للجامعة خدمة متطلبات طلاب وأساتذة الجامعة والجامعات الأخرى والمؤسسات والهيئات المجتمعية وذلك لاستخدامها في التطبيقات المختلفة الخاصة بالفنون والديكور وغيرها.

 ولفت إلى أن الجامعة كمؤسسة تنموية تعليمية متفردة دائماً ما تهدف إلى تحقيق الجودة، جودة التعليم، الطالب، الخريج، والمنتج"، مشدداً نحن نصنع الجودةعلى أرض مصر.

وأضاف عبد الفتاح أن الجامعة ايضاً تمتلك مجمع صناعي عالمي يضم 10 شركات من امهات الصناعية الألمانية العالمية كشركات-  فلدر ، والتر ، ترومف ، زيك، دي ام جي-المتخصصين في مختلف مجالات الصناعة كتكنولوجيا إنتاج الليزر وتشغيل الألواح المعدنية، والميكنة والميكاترونيكةبهدف نقل وتوطين أحدث التكنولوجيات الألمانية إلى مصر والمنطقة بأكملها كما انه يعمل على حل مشكلات الانتاج والتصنيع المحلي لمساعدة المستثمرين المصريين والإقليميين على تنمية المنطقة العربية وأفريقياالتي تعد أرض الفرص الاستثمارية الواعدة.

معلنا ان اليوم لدينا بالحرم الجامعي كل من التكنولوجيا الالمانية واليابانية لتوطينهما في مصر والقارة الأفريقية فنحن نرحب دوما بالتميزوالمتميزين .... نتلاقىفينقطةواحدةونسيرفيطريقمشترك.

في أول تجربة عملية للماكينة أمام الحضور أثناء افتتاح المركز تم طبع خريطة للعالم حيث علق المهندس عبد الفتاح على ذلك قائلاً:"الآن العالم بأكمله داخل الجامعة الألمانية بالقاهرة "، كما تم تسليم شركة كانون للجامعة شهادة توثيقة تعلن بأنها أول جامعة على مستوى جامعات العالم تزود بهذه الماكينة الحديثة، هذا وعلى هامش الإحتفالية المنظمة فقد قام المهندس عبد الفتاح منصور بإصطحاب الحضور في جولة تفقدية للمجمع الصناعي ومدينة الطاقة الشمسية بالجامعة.

شهدت الإحتفالية حضور كبار الشخصيات المتخصصة في مجال الطباعة والدعاية والأعلان من خبراء ومستشارين ورؤساء شركات وأساتذة جامعات، بجانب مشاركة المهندس ماهر حنا رئيس مجلس إدارة شركة نظم المكاتب المتكاملة، وأمير ماهر مدير مركز الطباعة بالجامعة ومدير تطوير المشروعات بشركة نظم المكاتب المتكاملة.