الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. رئيس «كفر الشيخ» يستقبل المستشار الثقافى البحرينى

كشكول


استقبل الدكتور ماجد عبد التواب القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، بمكتبه، بالجامعة، وفد السفارة البحرينية، وكان على رأس هذا الوفد، ‏المستشار الثقافى خلود راشد مطر .

وقد ناقش رئيس الجامعة، مع المستشار الثقافى، فرص زيادة قبول الطلاب البحرينين للدراسة الأكاديمية بجامعة كفر الشيخ، والاستفادة من حداثة ‏إمكانياتها ومقوماتها المادية من معامل وأجهزة متطورة وتقنيات تكنولوجية تضاهى العالمية .

وأعربت المستشار الثقافى، عن مدى فخرها وسعادتها بمقومات جامعة كفر الشيخ، سواء البحثية أو التعليمية، لافتةً أنها تضاهى الجامعات العالمية، وبها مميزات غير موجودة فى نظيرتها من الجامعات الأخرى .

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، على عمق الروابط والصلات بين الشعبين المصرى والبحرينى، مشيراً إلى أن ‏الجامعة تعمل على تحقيق المزيد من التعاون الأكاديمى، وتحقيق الاستفادة وتبادل ‏الخبرات المختلفة بينها وبين والبحرين فى مختلف التخصصات‎ .

وفى سياق متصل، قام وفد السفارة البحرينية، بزيارة كليات "الصيدلة، وعلوم الثروة السمكية والمصايد، وطب الفم والأسنان"، والتقوا بالطلاب فى المحاضرات والمعامل المختلفة، مشيدين بالإمكانات الهائلة لجامعة كفر الشيخ خاصةً المسطحات الخضراء التى تكسو الجامعة مما جعلها تتصدر قائمة الجامعات الخضراء على مستوى الجامعات المصرية، معبرين عن سعادتهم الغامرة بإمكانيات جامعة كفر الشيخ على المستوى البحثى والعلمى .

تأتى هذه الزيارة، فى إطار ترسيخ أواصر الترابط والتعاون بين جامعة كفر الشيخ والمملكه البحرينية، بهدف التعرف على الإمكانات التعليمية والاستعدادات البحثية بالجامعة، وسبل التعاون بين جامعة كفر الشيخ والجامعات البحرينية، وتبادل الخبرات، وتعزيز التعاون العلمى والأكاديمى بين الدولتين .