الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

نائب «جامعة الأزهر» يفتتح مشروع تسكين الطلاب الوافدين بجمعية سفراء الهداية

كشكول


افتتحت جمعية سفراء الهداية لرعاية الطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر، دور سكني طلابي جديد للطلاب الوافدين من منتسبي الجمعية، بحضور الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر.

وتفقد نائب رئيس جامعة الازهر المشروع الكائن بزهراء مدينة نصر، وافتتح الدور الـ11 بمبنى سكن الوافدين التابع للجمعية، والذي تكلفته مؤسسة العربي لتنمية المجتمع ضمن نشاطاتها الخيرية المشتركة مع الجمعية، والتي بدورها أوفدت الحاجة صباح العربي بمشاركة الجامعة باحتفاءها بالمشروع.

وحضر لفيف من قيادات جامعة الأزهر وأساتذتها ومديريها برفقة  الدكتور نائب رئيس الجامعة وقاموا بتوقيع بروتوكول تعاون بين جمعية سفراء الهداية ومركز الشيخ صالح كامل بالجامعة ، ويشتمل البروتوكول على العديد من البنود التي تفيد طلاب الجمعية ومنتسبيها في كل نواحي التدريب المهاري واللغوي ومناحي أخرى يشملها البروتوكول.

وأجرى الدكتور يوسف عامر، حوارا مفتوحا مع الطلاب الوافدين  لعرض ما يكتنفهم من أسئلة وآراء تفيد الجامعة وإدارتها العليا في مسعاهم الحثيث للتطوير والجودة.

واختتم الزيارة دعاء من الدكتور سامي عبد الفتاح هلال عميد كلية القرآن الكريم بطنطا للقائمين على المشروع ليظهر في صورته المشرفة تلك.

وتقدم المهندس ياسر أبو بكر رئيس الجمعية والحاج رضوان مارديني أمين صندوقها بدرع الجمعية الشرفي لنائب رئيس جامعة الازهر والوفد المرافق له تكريما لزيارتهم وحفاوتهم المعتادة بمثل تلك المنجزات المؤثرة في حياة الطلاب الوافدين للدراسة بمصر وأزهرها العامر

وجمعية سفراء الهداية جمعية خيرية مسجلة في وزارة التضامن الاجتماعي برقم ٧٢٨٧ لعام ٢٠٠٨ تعمل على خدمة الطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر وتقدم لهم حزمة برامج لدعم وجودهم وضمان تفوقهم في رحلتهم في الأزهر ومن ثم تحقيق خير نقل لعلم الأزهر ووسطيته في بلادهم إذا رجعوا إليهم.