الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«المعرفة الدولية»: تحتل المرتبة الثالثة عشرة كأكبر جامعة حديثة

كشكول

قال الدكتور جون لاثيم رئيس جامعة المعرفة الدولية، إن الجامعة  شكلت إتفاقية فروع الجامعة الدولية (IBC) - الموقعة بين الدكتور خالد عبد الغفار ووزير الجامعات البريطانية - نموذجًا جديدًا رائدًا للتعليم العالي الدولي، حيث يخلق الفرصة للمؤسسات الشريكة لتأسيس فروع في بلد آخر لتوسيع نطاق التواصل العالمي، وتبادل الطلاب. يتيح النظام التعليمي للطلاب المتخرجين فرصة الحصول على درجة البكالوريوس والدراسات العليا وغيرها من الدرجات المختلفة من إحدى المؤسسات العلمية المشاركة.

وأضاف جون خلال كلمته في توقيع انشاء الجامعة في مصر ، أنه وفقاً لاستراتيجية التعيلم الجديدة لـ"جامعة المعرفة الدولية – The Knowledge Hub"، ستتألف الفصول الدراسية من مجموعات من الطلاب يعملون معاً في مشاريع مشتركة تتجاوز حدود الأكاديميات والجامعات التقليدية. يعتمد نجاح هذه المجتمعات التعليمية الجديدة على التعاون والتفاعل بين الطلاب وبعضهم وأساتذتهم.

وأكمل، تحتل Coventry المرتبة الثالثة عشرة كأكبر جامعة حديثة في البلاد في دليل جامعة غارديان لعام 2019، وتحتل المرتبة الأولى في المملكة المتحدة - والثالثة في أوروبا – لمدى جودة المشاركة الطلابية وفقًا لمؤسسة التايمز للتعليم العالي في أوروبا (THE) ، وحصلت على المرتبة الثانية في المملكة المتحدة وفقاً لمنظومة امتياز التدريس،  كما حصلت على لقب "جامعة العام للتجربة الطلابية في 2019" وفقاً لجريدة التايمز ودليل الجامعات لجريدة صانداي تايمز، حيث يصفها الدليل بأنها "واحدة من أكثر الجامعات الحديثة ابتكاراً وجرأة برؤيتها لما يجب أن تكون عليه تجربة الطلاب في القرن الحادي والعشرين".