رئيس التحرير
شيماء جلال

كيف تعتنين بنظافة طفلك في الشتاء؟

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 01:20 م
كشكول
هدير القاضي
طباعة
تسيطر الحيرة على كل الأمهات وخاصة إذا كانت حديثة العهد بعالم الأمومة، في كيفية تحميم طفلها بفصل الشتاء دون أن تعرضه للإصابة بالبرد والإنفلونزا في ظل ضعف مناعتهم.

وعن هذا الأمر قال الدكتور إبراهيم إسماعيل، أخصائي طب الأطفال، إن الطفل يجب ألا يتحمم أكثر من مرتين اسبوعيًا، ولا بأس إذا كانت مرة واحدة في حال كان عمره لا يتخطى عدة أشهر، كما أن هناك طقوس معينة يجب أن تتبعها عند تحميمه.

وأضاف إسماعيل في تصريح خاص لـ«كشكول»، ان "الأم يمكنها تنظيف منطقة حول الرقبة وتحت الإبط بقطعة من القطن مبللة بماء دافيء، والقليل من شامبو الأطفال ليحافظوا على رائحتهم عطرة طيلة الوقت، مع الحرص على أن تكون الغرفة أو الحمام دافئ".

وتابع: لابد من الحفاظ على مكان الحفاض جاف ونظيف مع غسل هذه المنطقة بشكل مستمر وترطيبها حتى لا يصاب بالتسلخات أو تترك رائحة غير مستحبة.

وأشار أخصائي طب الأطفال، إلى ضرورة أن يكون ماء الاستحمام دافئ وليس ساخن حتى لا يضر بجلد الطفل، ويغسل رأسه بماء فاتر، مع الحرص على تجفيف شعره سريعًا، علاوة على تناول كوب ماء قبل الخروج من الحمام، مشيرًا إلى ضرورة تغطية قدم الطفل ورأسه ويديه بمادة قطنية حتى لا تسبب أي حساسية لجلده.

ads
ads
ads
ads
ads
ads