الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعرف علي شروط المنح المجرية لدراسة البكالوريوس والدكتوراه

كشكول

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تقريرًا مقدمًا من الدكتورة كاميليا صبحى القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، حول المنح المقدمة من (هيئة تمبس) المجرية للعام 2019 / 2020 لدراسة الدكتوراه، والماجستير، والبكالوريوس في العلوم (الزراعية، والإنسانية، الاقتصادية، الهندسية، الطبية والصحية، الاجتماعية، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، الفنون).

وأشار التقرير إلى أن عدد منح الدكتوراه (15) ويشترط في المتقدم ألا يزيد عمره عن 32 سنة، وأن يكون قد أمضى عامين في وظيفة مدرس مساعد بأحد الجامعات أو المراكز البحثية المصرية.
وأضاف التقرير أن عدد منح الماجستير (20) ويشترط في المتقدم ألا يزيد عمره عن 30 سنة،  وأن يكون قد أمضى عامين في وظيفة معيد بأحد الجامعات أوالمراكز البحثية المصرية. 
كما أشار التقرير إلى أن عدد منح البكالوريوس (65) ويشترط في المتقدم حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألا  يزيد عمره عن 21 سنة.
وأكد التقرير أن آخر موعد للتقدم لهذه المنح يوم الأربعاء الموافق 16يناير المقبل، وأن يتم التقدم بالأوراق للإدارة العامة للبعثات بمجمع التحرير، مشيراً إلي أن الدراسة بدون رسوم، وأن الإقامة بالمدن الجامعية، فضلا عن توافر الخدمات الصحية الأساسية، وبدل منحة شهرية. 
يذكر أن الإدارة العامة للبعثات تتحمل استكمال قيمة هذه المنحة طبقًا للبرنامج التنفيذى، وكذا تذاكر السفر ذهابًا وعودة، وذلك طبقًا للائحة المالية للبعثات، فيما عدا برنامج البكالوريوس.
كما أنه سيتم عقد ورشة عمل فى 10ديسمبر الجاري، الساعة 10 صباحًا، بجاردن سيتى ، وأخرى يوم 11ديسمبر الجاري بكلية الألسن بجامعة عين شمس الساعة 10 صباحًا، وذلك للرد على جميع الاستفسارات .