الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

سناء منصور: «زواج القاصرات» قطر يدهس الفتيات

كشكول


قالت الإعلامية سناء منصور، إن مشكلة زواج القاصرات وهي القضية الأكبر والأشمل حديثًا، حيث وصلت نسبته إلى معدلات كبرى، لافتة إلي أن أكبر نسبة زواج قاصرات موجودة بالقرى والمحافظات خوفًا من أن يفوتها قطر الزواج.

واستنكرت "منصور" خلال مشاركتها ختام حملة الـ16 يوم التي تنظمها كلية الآداب جامعة عين شمس، ما يعرف بعبارة قطر الزواج الذي يفوت الفتيات مؤكدة أنه يدهسهن، وبالتالي يتسبب صغر سن الفتيات وبالتبعية صغر سن زوجها أو كونه ثريًا في ارتفاع نسبة الطلاق في هذه الحالات.

وأعربت الإعلامية القديرة، عن استيائها من أن مثل هذه الزيجات تعتمد على مأذون مزيف ليس لديه ضمير يقوم بعقد الزواج الصوري الغير موثق، لأن الفتاة قاصر لعدم بلوغها السن القانوني للزواج مما ينتج عن ذلك تسجيل المولود عن هذه الزيجة باسم أخ الأم أو أبوها أو خالها وما يتبع ذلك من اختلاط أنساب بعد هروب الأب من مسئولية تسجيل المولود باسمه .

واختتمت اليوم كلية الآداب جامعة عين شمس، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، بندوة بعنوان :" دور الإعلام في مواجهة العنف ضد المرأة"،من خلال استضافت الندوة إعلاميات برنامج السفيرة عزيزة الذي يذاع على قناة " دي ام سي " .