الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء الأمور لـ«شوقي»: أبناؤنا ليسوا فئران تجارب

كشكول

تباينت ردود أفعال أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوى، حول قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى حول عمل امتحانات الترم الأول تجريبية، مؤكدين أن القرارات الكثيرة المتضاربة تكشف عن عدم وضوح رؤية الوزارة حول الثانوية التراكمية، مشيرين إلى انه يتم اعتبار أبنائهم فئران تجارب، وخاصة أن اعتبار الامتحان تجريبي جعل الطلاب لا يهتموا بالمذاكرة وأهملوا كل شئ، بينما أكد آخرين أن القرار جاء لتهدئه الطلاب وطمأنتهم لأن النظام يطبق لأول مرة ولابد ان يتم تدريبهم عليه.

حيث أشادت فريدة أيمن ولي أمر طالبة بالصف الأول الثانوى، بقرار وزير التربية والتعليم باعتبار امتحانى يناير ومارس تجريبين، لن يتم اضافتهم للمجموع التراكمى وخاصة أن نظام الثانوية المعدل ما زال يمثل غموض بالنسبة لهم" معلقة أن المعلمين مش عارفين يفهمونا الامتحانات هتكون ازاى".

واتفق معها أحمد خالد طالب الصف الأول الثانوى، حيث أكد أن الوزير منحهم فرصتين للتدريب علي شكل الامتحان والأسئلة الجديدة، بدلاً من فرصة واحدة، موضحاً أن قرار الوزير أضاع رهبة الامتحانات، وقضي علي جزء كبير من "بعبع الثانوية العامة".

بينما أضافت " أميرة دياب" ولى أمر أحد طلاب الأول الثانوى، أنها أصيبت بالاحباط بعد قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  باعتبار امتحانى يناير ومارس تجريبين، مؤكدة أن عدم وجود تقييم للترم الأول بعد الضغط العصبي الذي تعرضوا له هم وأبنائهم غير عادل.

وأشارت إلى أنه من المفترض أنهم في سنة تجريبية ووعدوا الطلاب بالتابلت ولم يسلموه لهم حتي الآن، متسائلة كيف نحدد الأخطاء لتجنبها في السنوات المقبلة؟

بينما أضافت كريمة عاشور ولي أمر طالبة بالصف الأول الثانوى، إن قرار الوزير بجعل امتحانات الصف الأول الثانوي تجريبية، أصابهم بالفرحه والاندهاش في نفس الوقت.

وأكدت أنها شعرت بالسعادة من القرار بسبب أن نجلتها لم تكن تعلم شكل الامتحان حتي الآن، مما أصابهم بالتوتر الشديد، وتم اندهاشهم بسبب التوقيت الذي أعلن فيه الوزير القرار، وهو قبل الامتحانات بشهر واحد، مضيفة قامت بصرف مبالغ هائلة علي الدروس الخصوصية، متسائلة لماذا لم يقرر الوزير هذا القرار بداية التيرم الدراسي ؟