الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«تعليم البرلمان»: امتحانات «أوبن بوك» لأولي ثانوي خطوة صحيحة

كشكول

تباينت الآراء حول ما أعلنته وزارة التربية والتعليم، بخصوص امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبية، والتي من المقرر أن تكون من خلال الكتاب أو ما يعرف بمصطلح "أوبن بوك"، حيث أكدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، تأييدها لقرار الوزارة.
وقالت نصر فى تصريحات لـ"كشكول" إن هذا تدريب على النظام الجديد الذي هو يطبق على دول العالم، مؤكدًا أن ذلك يقضي على تخوف أولياء الامور والطلاب تدريجيًا، وأن هذه الفكرة ترسخ فعلياً للنظام الجديد الذي يؤيد الفهم أكثر من الحفظ.
وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، من خلال تعليقاتها على أولياء الأمور والمعلمين أن امتحانات الصف الأول الثانوي، مصممة لقياس الفهم وتتضمن أسئلة الطلاب غير معتادين عليها للابتعاد عن مفهوم أن الطلاب يكونوا متوقعين الأسئلة والإجابة.
وقالت الوزارة، إنه لن يتم حساب درجات أولى ثانوي لعام 2018-2019 في مجموع ثانوية عامة النهائي، حتى لا يشكل ضغطا على الطلاب، ولكن سوف يتم حسابها كنجاح وسقوط لعدم تشكيل ضغط على الطلاب ويستطيع الطالب الدخول بالكتاب وستكون سنة تدريبية للجميع وبنية تحتية هائلة، سوف يتم عمل امتحان واحد في كل ترم.