السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مجلس أمناء مدارس غرب يبحث مشكلات التعليم بالأسكندرية

كشكول


عقد مجلس أمناء مدارس غرب التعليمية بالاسكندرية، اجتماع موسع، اليوم الثلاثاء، وذلك للوقوف على كافة مشكلات مجالس الادارة والعمل على حلها، وتشكيل لجنة لبحث الحالات للتسرب من التعليم خلال الفترة من ٢٠١٧_٢٠١٩، بمدارس غرب التعليمية.

وأكدت همة أبو كيلة، مدير إدارة غرب التعليمية، على أهمية الدور الإيجابي للمشاركة الاجتماعية لمصلحة ابنائنا الطلبة، ولما لها من أهمية في مجال التعليم، قائلة: "نحن شركاء أولياء الأمور في تربية أبنائهم، ويجب علينا استثمار افكار مجالس الأمناء في تطوير المدارس، لمواجهة مشاكل العملية التعليمية، واهمها مشكلة التسرب من التعليم".

وأوضحت، أنها استعانت بإحصائية لإعداد المتسربين على مستوى المحافظة وتم وضع خطة لإبادة المشكلة، مشيرة إلى أن على مستوى التعليم الثانوي العام والفني لا يوجد طلاب متسربين، وفي المرحلة الإعدادية يوجد ٤٥٤ طالبة بنسبة ٦ في المئة، وفي المرحلة الابتدائية بنسبة ٢٨ في المئة.

وأشار الدكتور محمد عبد المقصود رئيس مجلس أمناء غرب، إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد انطلاق اولى فعاليات المبادرة للحد من ظاهرة تسريب الطلاب من المدارس، وتبنى موسسة رشاد عثمان الخيرية، كافة حالات الطلاب واولياء الأمور ، وتوفير لهم الدعم المادى لما يحتجون إليه، بكافة مدارس غرب ، من أجل النهوض بالعملية التعليمية، والقضاء على الأمية، وتشجيع الأبناء من الطلاب على العودة لمدرسهم.

وقال رئيس مجلس أمناء غرب، انه سيتم تشكيل لجنة بكافة المدارس غرب التعليمية، من أجل حصر لاعداد الطلاب المتسربين من التعليم، بالإضافة إلى تشكيل لجنة أخرى تابعه لحى غرب، وسيتم متابعه يوميا لكافة تقرير اللجنه، للعمل على حصر الطلاب بالمدارس. إعادة تأهيلهم.

ونوه عبد المقصود، انه سيتم اطلاق اسم الشهيد المستشار هشام بركات، على أحد المدارس غرب، وذلك تخليدا لدورة الوطنى الكبيرة، بالإضافة إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد إطلاق اسماء للشهداء الوطن على بعض المدارس، وذلك لإظهار الدور البطولى للشهداء لما قدموا من تضحيات كبيرة ،للدفاع عن أرض مصر.

جاء ذلك بحضور همت ابو كيلة مدير إدارة غرب التعليمية، واحمد كمال رئيس مجلس الأمناء، واللواء هشام كمال رئيس حى غرب،  والدكتور محمد عبد المقصود رئيس مجلس أمناء غرب التعليمية، وأعضاء موسسة رشاد عثمان الخيرية، ولفيف من أعضاء مجلس الأمناء والقيادات التعليمية والتنفيذية بالمحافظة.