الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور لـ«شوقي»: تأخر إجازة رياض الأطفال يعرض لـ«نزلات برد»

كشكول

أثارت تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإنتهاء الدراسة لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وفقاً للخريطة الزمنية المحدده للدراسة، بإن تنتهي بعد يوم 24 يناير 2019، غضب جميع أولياء الأمور .

من جانبها  قالت حنان جمال ولي أمر تلميذة في الصف الأول الابتدائي، إن قرار استمرار الدراسة حتي يوم 24 يناير، قرار خاطئ للغاية، متسائلة كيف للأطفال أن يستوعبوا كم الدراسة المطلوبة منهم خلال التيرم الأول؟ وتابعت انه بذلك سيتم خصم هذه المدة الطويلة في الدراسة من وقت إجازة نصف العام، واستكملت انه بدلاً من أن تكون شهر حتي يتهئ الأطفال من العودة مجدداً للدراسة ستكون أسبوعين فقط، مما يتسبب هذا في حمل عبء أيضاَ .

وطالبت برجوع وزارة التربية والتعليم في هذا القرار لمصلحة الأطفال حتي تتهيئ نفسيتهم للدراسة مرة أخري خلال الفصل الدراسي الثاني.

وأكدت شيماء الهلباوي ولي أمر أخري، أن هذا القرار ظالم للأطفال، خاصة أنهم مش فى المرحلة الثانوية، مضيفة أن الأطفال سيتأثرون نفسياًً من هذا القرار، خاصة أن أخواتهم الأكبر سناًً سيكونون فى اجازة .

وقالت هند احمد أحد أولياء الأمور أن هذا القرار متعب جدا علي الأسر والأطفال، خاصة أن شهر يناير في ذورة فصل الشتاء، وبهذا سيتعرض الأطفال لتعب شديد نتيجة البرد القارس، نظراًً لصغر ولم يتحملوا شدة الجو، وتابعت ننتظر أجازة منتصف العام الدراسي كل عام ليتم تدفئة الأطفال من الجو البادر وحمايتهم من نزلات البرد.

كان قد صرح الوزير، بشأن ما أثير حول امتحانات تلاميذ رياض الأطفال، أن الوزارة تؤكد أنه لا يوجد اي امتحانات رياض أطفال بمستوييه، علي تنتهي الدراسة بعد يوم ٢٤ يناير ٢٠١٩، لافتاً الي أن المدارس التي تخالف ذلك تتعرض للمساءلة القانونية .