السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. انطلاق مهرجان سباق الطريق بجامعة سوهاج

كشكول

أطلق الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج،  صباح اليوم اشارة البدء لمهرجان سباق الطريق، والذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي، بحضور الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محروس محمود عميد كلية التربية الرياضية والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة.
وقال عزيز، إن الجامعة تحرص سنوياً علي تنظيم هذا المهرجان الرياضي والذي يشارك فيه طلاب وطالبات الجامعة من مختلف الكليات، مشيراً الي أهمية المشاركة الطلاب في كافة الانشطة التي تنظمها الجامعة، او المشاركات القمية الخارجية والتي تساهم في بناء شخصية وتعطيه مزيد من القوة البدنية.

وقال الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة تتميز بأن لديها يومياً حدث او نشاط رياضي، داعياً الطلاب البدء في الاستعداد والتأهيل للمشاركة في اسبوع شباب الجامعات، والذي سوف تنظمه جامعة كفر الشيخ في فبراير القادم.
وأوضح الدكتور محروس محمود عميد كلية التربية الرياضية، أن خط سير السباق بدأ من كوبري طريق الجامعة الجديد إلى ملاعب كلية التربية الرياضية بالحرم الجامعى بمدينة سوهاج الجديدة، وذلك لمسافة 5 كم للطلبة و 3 كم للطالبات.
وعقب انتهاء السباق كرم رئيس الجامعة الطلاب والطالبات الفائزين بالمراكز الاولي، فبالنسبة للطلاب فاز بالمركز الاول الطالب محمد احمد توفيق بكلية التربية الرياضية، والطالب عبد الرحمن حسن بكلية التجارة، وفاز بالمركز الثالث الطالب حسام حسن بكلية التربية الرياضية .
وبالنسبة للطالبات فقد حصدت  المراكز الثلاث الاولي كلاً من الطالبة سارة وحيد والطالبة أميرة عز الدين والطالبة حبيبة علاء بكلية التربية الرياضية.
والجدير بالذكر أن العشر مراكز الاولي الفائزة من الطلبة والطالبات سوف تشارك بالمهرجان النهائي الذي ستنظمه جامعة أسوان في الاسبوع الاول من فبراير.