الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

3 ميداليات متنوعة لجامعة سوهاج لذوى الاحتياجات بأٌولمبياد الجامعات

كشكول


حصدت جامعة سوهاج على 3 ميداليات فى اللقاء الرياضى، بأولمبياد الجامعات المصرية، المقام للطلاب والطالبات من ذوى القدرات الخاصة والمكفوفين من طلاب الجامعات المصرية، والذي شارك فيه 22 جامعة مصرية في "ألعاب القوى و تنس الطاولة، ورفع الأثقال، والسباحة، والكرة الطائرة ، و كرة الجرس، وكرم القدم" بملاعب المدينة الشبابية، وكلية التربية الرياضية للبنين بأبو قير بالاسكندرية، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة. مؤكداً أن الجامعة تقدم كافة أوجه الدعم المادى والمعنوى لأبناءها من ذوى الاحتياجات الخاصة وتوليهم اهتماماً كبيراً لدمجهم فى جميع قطاعات المجتمع.
وأشاد الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بمستوى اللياقة والكفاءة البدنية لأبطالنا من ذوى القدرات الخاصة المشاركين في فعاليات اللقاء الرياضى، والتى من شأنها المساهمة اكتشاف المتميزين منهم رياضياً لضمهم لبرامج وأنشطة اللجنة البارالمبية المصرية والاتحاد الرياضى المصرى للجامعات. 
وأشار كلاً  من اسلام علاس و مصطفى صالح مشرفا الوفد إلى أن الجامعة شاركت بفريق يضم 9 طلاب، وقد أسفرت النتائج عن حصول الطالب اسلام عبد الرحمن عبد القادر على ميداليتين برونزيتين فى بطولة السباحة لمسافة 50 متر( ظهر وحر)، كما فاز الطالب عبد الرحمن محمد عبد الرحمن بالميدالية الفضية فى مسابقة الرمح لمسافة 16 متر