رئيس التحرير
شيماء جلال

جامعة المنوفية تحصد 9 ميداليات في اللقاء الرياضي لمتحدى الإعاقة بالإسكندرية

السبت 01/ديسمبر/2018 - 10:24 م
من الحدث
من الحدث
أحمد كمال
طباعة

تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، حصد فريق جامعة المنوفية لذوي الإحتياجات الخاصة (متحدي الإعاقة) على 9 ميداليات في اللقاء الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة لطلبة وطالبات الجامعات المصرية المقام في المدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية تحت شعار "الإعاقة منحة لا محنة" الذي تنظيمة وزارة الشباب والرياضة.

وصرح جمال اسماعيل مدير إدارة النشاط الرياضي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بأن  فريق ألعاب القوي للجامعة نجح في حصد 5 ميداليات، حيث حصل الطالب إسلام شوقي على المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 100 متر عدو للمكفوفين، كما حصل نفس الطالب على الميدالية الذهبية في سباق دفع الجُلة.

كما حصل الطالب محمد مجدي من كلية الزراعة على الميدالية الذهبية في سباق  دفع الجُلة جلوس، كما نجح نفس الطالب في حصد المركز الثاني والميدالية الفضية في رمي القرص جلوس، وحصل الطالب اسلام جلال الزيات من كلية التجارة على المركز الثالث، والميدالية البرونزية في سباق دفع الجُلة جلوس.

كما حقق فريق خماسي كرة القدم الحركي الذي يقودة المدير الفني أيمن عبد القوي المركز الثالث والميدالية البرونزية عقب تغلبة على فريقا جامعة الزقازيق بنتيجة 4-0 وجامعة الازهر بأسيوط بنتيجة 2-0.

ومثّل فريق كرة القدم 6 طلاب وهم محمود عبد السلام ربيع من كلية التجارة، ومحمود مصطفى كامل، وزياد سميح عامر من كلية التربية النوعية، وزاهر محمد زاهر من كلية الحاسبات، وأحمد صبحي الصيفي من كلية الطب، وأحمد صبحي عبد النبي من كلية الآداب.

وأضاف محمود حافظ المشرف الفني على الفرق بأنة في لعبة السباحة حصلت جامعة المنوفية على عدد 2 ميدالية، وهم ميدالية فضية في سباق 50 متر ظهر، وأخرى برونزية في سباق 50 متر حرة، للطالب ياسر البلشي من كلية التجارة.

وفي لعبة رفع الأثقال، حصلت لطالبة هند سمير السيد من كلية الحقوق على الميدالية البرونزية في وزن 40 كجم.

وأشاد جمال اسماعيل مدير إدارة النشاط الرياضي بالجامعة بجهود ودعم الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة للطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة في جميع الألعاب، مما ساهم في تحقيق ذلك الإنجاز.

ads