رئيس التحرير
شيماء جلال

تأهيل ٣ فرق بجامعة سوهاج للفوز بمليون جنيه في ريادة الأعمال

السبت 01/ديسمبر/2018 - 10:07 م
أرشيفية
أرشيفية
إسراء جمال
طباعة

نظم مركز الخدمات الالكترونيه والمعرفيه بجامعة سوهاج، ورشة عمل  بمركز تنمية القدرات لتدريب ٣ فرق على ريادة الأعمال على مسابقة جائزة "هالت برايز" اHult prize للنشاط الطلابي في ريادة الأعمال للفوز بمبلغ مليون جنيه على مستوى الجامعات المصرية، صرح بذلك الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة.
وقال ان الجامعه تسعى لعمل البروتوكولات الناجحة والتعامل مع الجهات الداعمة لنشر الوعي بالإبداع وريادة الاعمال وادارة المشاريع للقضاء على البطالة، مشيرا انه سيتم اختيار افضل ٣ مشروعات على مستوى الجامعات الحكومية وتصعيدهم للمرحلة الثانية لاختيار أفضل مشروع على مستوى العالم، موضحا أن التدريب متاح للطلاب والباحثين على السواء.
ومن جانبه قال الدكتور محمود ابو عز مدير مركز الخدمات الاليكترونية أن هذه المسابقه تأتي في اطار مشروع تنظمه مؤسسة Hult prize لنشر الوعي بالابداع وريادة الاعمال وان المجتمع السوهاجي مليئ بالنماذج المشرفة والقادرة على انتاج افكار مبتكرة وتحويلها لمشروعات ناجحة ومؤثره في سوق العمل وان المؤسسة تدعم اصحاب الافكار والمشروعات وتساعدهم في ان تخرج افكارهم الى النور.
وقالت نهال المغربي  منسق البرنامج بالجامعة  ان ورشة العمل تتم على يومين لتدريب المتقدمين للمسابقه على اهمية الابداع وريادة الأعمال وتوليد الافكار وعمل "البيزنس موديل" بطريقة احترافية. 
   واوضحت شيماء الشيخ منسق عام المسابقة اليومين يشملا ايضاً كيفية عرض افكار المتقدمين امام المحكمين لدخولهم المسابقة وعرض هذه الافكار امام اللجان المختصة لاختيار افضل ثلاث مشروعات على مستوى الجمهورية كمرحلة اولى، موضحة أن اليوم الثاني للورشة سينفذ يوم الثلاثاء ٤ ديسمبر المقبل.
جدير بالذكر ان نهائيات المسابقة ستتم داخل الجامعة يوم ١٥ ديسمبر القادم بحضور الدكتور حاتم زغلول مخترع الواي فاي ولفيف من كبار المحكمين خارج المحافظة .

ads