الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

«البحوث الإسلامية» يعقد مراجعات علمية للطلاب الوافدين بمدن البعوث

كشكول

بدأ مجمع البحوث الإسلامية عقد محاضرات المراجعات العلمية للطلاب الوافدين والطالبات الوافدات، بمدن البعوث  وبالتعاون مع أساتذة المواد الدراسية من كليات جامعة الأزهر.

ويأتي ذلك ضمن الأنشطة العلمية والثقافية التي ينظمها المجمع للطلاب الوافدين أثناء فترة الدراسة وقبيل الامتحانات لدعم مستوياتهم العلمية ومساعدتهم في تحقيق الاستفادة الكاملة من المناهج الدراسية الرصينة للأزهر الشريف التي تشكل العقلية العلمية لهم.

وقال الدكتور محي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن المراجعات تشمل محاضرات للطلاب والطالبات بجميع أقسام كليات أصول الدين، واللغة العربية، والشريعة والقانون، والدراسات الإسلامية، والدراسات الإنسانية، من خلال أساتذة المواد الذين يدرسون للطلاب في تلك الكليات.

وأضاف "عفيفي" أن المحاضرات تحتوي على مراجعات سريعة للمواد والمقررات المختلفة لكل قسم، بالإضافة إلى شرح لبعض النقاط التي لم يتمكنوا من فهمها، ليتم شرحها بشكل مبسط وأكثر وضوحًا، وذلك تيسيرًا على الطلاب قبل دخول الامتحانات في هذه المواد الدراسية.

ولفت إلى أن المحاضرات مستمرة للطلاب والطالبات حتى امتحانات الفصل الدراسي الأول، مشيرا إلى أن هذا النشاط الذي يقوم به المجمع يأتي في إطار الجهود المبذولة في التعاون المشترك بين مجمع البحوث الإسلامية وجامعة الأزهر.