الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم»: توفيق أوضاع 175 طالباً من طلاب مدارس «بير السلم»

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، توفيق أوضاع 175 طالب من طلاب مدارس "بير السلم"، من أبرزها "سنتر الوزير" و"الكوثر" بحى دار السلام، بمحافظة القاهرة وفقاً للقانون.

واستقرت الوزارة، على الرأى القانونى الصادر من الجهة المختصة بديوان الوزارة، بتسكين طلاب الصف الأول الثانوى فى مدارس تعليم عام، على أن تقوم مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة القاهرة بعقد امتحان تحديد مستوى لطلاب الصفين الثانى والثالث الثانوى، موضحةً أنه حال اجتياز الطالب لامتحان تحديد المستوى سيتم تسكينه على الصف الدراسى الذى يدرس فيه، أما إذا رسب الطالب سوف يبقى للإعادة.

وأشارت الوزارة إلي أنه حال رسب طلاب فى الصف الثانى الثانوى، سوف يبقى للإعادة ويدرس بالصف الأول الثانوى، كما أن الطالب المقيد حالياً فى الصف الثالث الثانوى إذا رسب سوف يبقى للإعادة بالصف الثانى الثانوى، لافتة إلي دور اللجنة القانونية المشكلة لدراسة وضع الطلاب والتي كشفت عن مخالفة المدرسة الخاصة التى قامت بتسجيل الطلاب بالتعاون مع سنتر الدروس الخصوصية وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المدرسة مع غلق المراكز الخاصة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه بعد عرض اسماء الطلاب المتضررين على قاعدة البيانات بالوزارة ظهرت بعض الأسماء مسجلة على مدارس فنية ومن ثم سيتم استبعادهم من قائمة الطلاب الذين سيتم تسكينهم، مشيرة إلى أن هناك وضع غير قانونى لبعض الطلاب ومن ثم سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال تلك الوقائع.

وشددت الوزارة أنه من المقرر أن تعقد امتحانات تحديد المستوى للطلاب فى الوقت الحالى، مضيفة، أنها ستكون لها درجة معينة وأسئلة تعقد من خلالها، مشيرة إلى أنها على أولياء الأمور أن ينتبهوا لمثل هذه الوقائع فى المستقبل حرصا على مصلحة أبنائهم، قائلة: يجب أن يكون ولى الأمر حريص على مستقبل أبنه ولا يتقدم إلى أى مدرسة أو سنتر إلا إذا كان مرخص لها وحاصلة على تراخيص حقيقة من الوزارة.

كان أولياء أمور طلاب مدارس ومراكز السنتر، طالبوا بتوفيق أوضاع أبنائها وقررت الوزارة تشكيل لجنة لدراسة الوضع القانونى لهم لإنهاء المشكلة.