الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة حلوان يجتمع مع اللجنة العليا لاتحاد الطلاب

كشكول

عقد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، اجتماع مع اللجنة العليا لاتحاد الطلاب؛ للاستماع إلى المعوقات والمشاكل التي تواجه الطلاب وايجاد الحلول السريعة والفورية لها وتذليلها وكذلك للاستماع لآرائهم وأفكارهم المتطوره من أجل الارتقاء بمستوى جامعتهم، وذلك في إطار تنفيذ قرارت رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، التي تهدف إلى الاهتمام بتطوير التعليم وعلى أن يكون هذا العام هو عام التعليم، وكذلك في إطار الاهتمام بتطوير العملية التعليمية في بداية العام الجامعي الجديد 2018 _2019 واستمرارًا للقاءات المتعددة التي يعقدها رئيس الجامعة مع الطلاب بالجامعة.

ووعد الدكتور ماجد نجم أن يتم تجهيز مقر مركزي لاتحاد الطلاب بالجامعة مجهز بالكامل قريبًا، كما سيتم عمل لقاء دوري لاتحاد الطلاب  مع قيادات الجامعة مرتين شهريًا.

واضاف نجم أنه سيتم عمل كرنفال رياضي في منتصف ديسمبر بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة  وبحضور السيد وزير الشباب والرياضة وسيتم خلاله متابعة تطوير الملاعب بالجامعة وعمل مباراة لكرة القدم بين فريقي اعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة وتقديم العروض الفنية.

كما عرض الطلاب عدد من المشكلات التي تواجه الطلاب والطالبات بالجامعة، والتي أهمها المصاريف الدراسية، وأسعار الكتب، وتسليم الكارنيهات، وتطوير المعامل الدراسية.

وقد اتخذ الدكتور ماجد نجم عدد من الإجراءات الفورية لحل هذه المشكلات، مؤكدًا أن مصاريف كليات جامعة حلوان أقل من نظيرتها بالجامعات المصرية ومع ذلك فإن الجامعة تتكفل بجميع المصروفات الدراسية للطلاب غير قادرين ومصروفات المدينة الجامعية، بجانب اشتراكات المترو ، وشدد على جميع العمداء بضرورة متابعة بيع جميع الكتب الدراسية لجميع المراحل بجميع كليات الجامعة بالسوق الريادي للجامعه.

وبخصوص موضوع تسليم الكارنيهات فقد بدأت الجامعة بالفعل في تحويل نظام تسديد المصروفات ليصبح إلكترونيا لتسهيل استخراج الكارنيهات بصورة مركزية وقد تم تسليمها بالفعل لعدد كبير من الكليات وسيتم تسليم باقي الكليات في القريب العاجل، مشددًا ضرورة متابعة أصحاب المحلات التجارية بالسوق التجاري للجامعه علي تنفيذ التعليمات بتخفيض اسعار الوجبات الغذائية للطلاب.

وأوضح الجامعة  تبذل قصاري جهدها يوميًا من أجل تقديم كافة الخدمات المتميزة للطلاب من اجل تهيئة المناخ المناسب لتشجيعهم على الإبداع والتفوق والابتكار.