رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
شيماء جلال

بالصور.. رئيس جامعة الفيوم يشهد حفل تنصيب اتحاد الطلاب

الأربعاء 28/نوفمبر/2018 - 10:43 م
كشكول
مي محمود
طباعة

شهد الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل، رئيس جامعة الفيوم، حفل تنصيب اتحاد طلاب جامعة الفيوم لعام 2018-2019 وذلك في حضور كل من الدكتور خالد محمد عطالله، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عيسى، نائب رئيس الجامعة للدرسات العليا والبحوث، والدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية في الجامعة، وأيمن حلبة، أمين عام الجامعة، وهشام رجب، مدير عام رعاية الشباب، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة والطلاب.

وقال الدكتور أشرف رحيل، إن جامعة الفيوم تدعم النشاط الطلابي، مشيدًا باجتماع وزير التعليم العالي باتحاد طلاب الجامعات المصرية، حيث تم فيه إطلاق مسابقة أحسن رئيس اتحاد ونائب علي مستوي الجامعات المصرية.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد عطا لله، إن اتحاد طلاب الجامعة هو صوت الطالب إن الاتحاد يساند الجامعة ويعاونها في الأنشطة المختلفة ويساعدها علي التواصل بين الإدارة والجامعة بحيث يكون اتحاد الطلاب حلقة الوصل.

وشكر أحمد طارق رئيس الاتحاد علي شكري السابق، معبرًا عن روح الفريق الواحد، وأعرب عن تقديره لاتحاد السابق وأنه سيكمل مسيره.

وفي بداية كلمته شكر رؤساء اتحاد الكليات ونوابهم على ثقتهم به، وقال إن الاتحاد يتلخص في كونه الممثل الشرعي الأوحد للطلاب ولسانهم الناطق الذي يعبر دوماً عن نبضهم ويقف مطالباً بحقوقهم وملبياً لتطلعاتهم، وأنه يتعهد بأن يصون تلك الأمانة التي حملها له الطلاب .

وأضاف أن بعض الطلاب يغفلون عن دور الاتحاد، وأنهم يعتقدون بأننا ننشط فقط في أوقات الأزمات، ولكنهم يغفلون عن شمولية دور الاتحاد لجميع محاور العمل الطلابي،

وتابع أن أساسيات عمل الاتحاد هي تأهيل الطلاب وأعدادهم عملياً وعلمياً ليكونوا أشخاصاً فاعلين في المستقبل القريب، وأن أعداد قيادات شابة تتسلم راية الوطن بعد ذلك يبدأ من هنا، ولعل على مدار تاريخ مصر المعاصر كان للعمل الطلابي دور فاعل بداية من ثورة ١٩١٩ مروراً بمقاومة الاحتلال الانجليزي، ومساندة الجيش في عبوره العظيم، وصولًا إلى ثورتي الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو، وما تبع ذلك من دور رائد للشباب في إعادة بناء الوطن تحت راية السيد رئيس الجمهورية .

واختتم: الحضور الكريم، لقد عكفنا خلال اليومين الماضيين على إعداد خريطة واضحة المعالم لنشاطنا هذا العام، وقد اتفقنا على ضرورة تفعيل دور اللجان النوعية باتحاد الطلاب بصورة هرمية تبدأ من القواعد في اتحادات الكليات وتصل للقمة في اتحاد الجامعة على أن تعمل تلك اللجان بصورة متوازية مع بعضها البعض ليشمل بذلك العمل جميع اتجاهات الأنشطة الطلابية.

وتابع نائب رئيس الاتحاد محمد حمدي، أن اتحاد الطلاب مسؤلية سيحاسب عليها أمام الله ووعد جميع الطلاب بالعمل من أجل الطالب الذي جاء من أجله، كما ذكر بأن اتحاد الطلاب هذا العام سيسعي جاهدًا من أجل التوعية بالأنشطة الطلابية والتوعية أيضًا بحقوق الطلاب والعمل علي بناء جيل يعشق ويحب النشاط الطلابي .


ads
ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads