الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

اجتماع بمنطقة المنيا الأزهرية استعدادًا للامتحانات

كشكول


خاطب مكتب الخطة بمنطقة المنيا الأزهرية، لجان متابعة المعاهد الأزهرية من كافة إدارات المنطقة التسع حضور الاجتماع المنعقد بالديوان، لمناقشة محاور سير العملية التعليمية بالمعاهد التابعة لكل إدارة على حدة.
 
والتقى الدكتور عصام حسين الوكيل الثقافى بالديوان، بكافة الحضور حيث أدار حوار اللقاء الذى نوقش فيه بالشرح والبيان كافة الأمور المتعلقة بالعملية التعليمية داخل المعاهد الأزهرية، للتأكيد على اتباع اللوائح والقوانين المنظمة لسير العملية التعليمية وضبط المنظومة التعليمية من خلال :-
1-التعامل مع المتواجدين بالمعاهد كافة أثناء الزيارة برفق ولينٍ تامين استناداً إلى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم عما روته السيدة عائشة رضى الله عنها أنه قال "اللهم من ولى من أمر امتى شيئاً فرفق بهم اللهم ارفق به اللهم من ولى من أمر امتى شيئاً فشق عليهم فاشقق عليه " في باب أفضل وأشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة.

2- يتحتم على المعنيين بمتابعة المعاهد التواجد باكر اليوم مع رصد المتواجدين فعلياً داخل المعهد أثناء اليوم الدراسى وإعداد تقارير مفصلة عن الزيارة ورفعها للمنطقة.

3-التأكد من أمن وسلامة وجاهزية المعاهد لاستقبال أعمال الامتحانات مع الاطلاع المباشر على كافة أركانها وزواياها بما يخدم مصلحة الطالب في المقام الأول وبما يمكن المسئولين من رصد كافة الأوجه سلباً وإيجابا بشكل فعلى واقعى.

4- تقسيم العمل بين المعنيين بالزيارة للتمكن من رصد كافة الأمور ووضعها في نصابها الحقيقى دون زيادة أو نقصان مع دعمهم التام لكافة الإيجابيات والتصدي الحاسم للمخالفات والسلبيات.

5- العناية الفائقة في متابعة رياض الأطفال لتلبية احتياجاتها في ضوء المتاح ولما لها من دور بارز في بناء وتكوين شخصية النشء الجديد مع الوقوف المباشر على ما تم انجازه بالمعاهد الأزهرية أثناء الدراسة.

6- تكوين حلقة وصل متكاملة بين موجهي الإدارة بمختلف التخصصات ولجان المتابعة مع عقد اجتماعات دورية بموجهى الإدارات لبيان أهمية المتابعة الجادة للمعاهد الأزهرية من الجميع