الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا» تكرم أسامة منير

كشكول

كرمت كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، المذيع أسامة منير، في ندوة بعنوان "شباب اليوم"، بحضور دكتور عزة أحمد هيكل عميد الكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، وطلاب وطالبات الكلية.

وفي البداية عرض الطلاب فيلم وثائقي لتاريخ الإذاعي أسامه منير والذي اكتسب شهرة واسعة من تقديم برنامج " أنا و النجوم و هواك " على إذاعة نجوم FM، كما شارك في تقديم العديد من البرامج منها برنامج البيت بيتك، برنامج 90 دقيقة ،وكذلك عدد من الأفلام و المسلسلات.

وعقب ذلك تم فتح باب الحوار والأسئلة من الحضور، والتي تطرقت للعديد من الموضوعات منها مقومات المذيع الناجح و التي أكد الإعلامي أسامه منير أنها عديدة مثل الثقافة، سرعة البديهة، القبول، جودة مخارج الألفاظ و لكن لابد أن يغلف ذلك شخصية المذيع و أن يكون نفسه ، لافتاً أن الميكروفون ينقل الحقيقة كاملة دون تزييف.

ونصح "منير" الشباب بأن يكون الحب نهجاً له في كل أمور الحياة، تأكيداً لمقولة حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب، قائلاً:" إن الحب مثل رصيد البنك والحياة كلها مبنية على الحب".

و شّدد على ضرورة أن يكون الحب والعقل المحركان لقرارت الإنسان، لأن فصل العقل عن الحب أولى خطوات الفشل، مؤكداً أن الاحترام أهم قواعد الحفاظ على الحب مع ضرورة عدم تهاون أي طرف في كرامته.

 كانت دكتور عزة هيكل قد استقبلت بمكتبها، منير، وأهدته درع الأكاديمية تكريما له عقب ختام فعاليات الندوة.