الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

«الإنتحار والقتل» خبراء يحذرون من تأثير ألعاب العنف علي الأطفال

كشكول

حالة من الغضب والحزن يعيشها أهالى شارع جمال عبدالناصر بمنطقة ميامى، بمحافظة الإسكندرية، بعد الجريمة البشعة التى تعرضت لها «هانم. أ»، ٥٩ سنة، معلمة ثانوى، بعد أن قتلها تلميذها «سيف الدين. م»، ١٦ سنة، الطالب بالصف الأول الثانوى، وانهال عليها طعنًا بالسكين، أثناء حضوره درسًا خصوصيًا، متأثرًا بلعبة إلكترونية.

وأصبحت الالعاب الالكترونيه خطر يهدد المجتمع، فمؤخرًا أنتشرت لعبة تدعي «بابجي» وهي لعبة تعتمد علي القتال لأخر النزال.

من جانبها، أكدت الدكتورة صفيناز عبد السلام، أستاذ الطب النفسي، أن مثل هذه الأعاب، تساعد علي بث الأنانية وصفات الغدر، موضحة أن مثل هذه الألعاب، تتسبب في إصابة الطفل بالكثير من إضطرابات الشخصية، والتي تمتد الي العنف ضد الأخرين.

وفي هذا الصدد، فقد أوضح الدكتور أحمد هلال، أستاذ الطب النفسي، أن مثل هذه الألعاب تتحول الي إدمان بعد ذلك، الأمر الذي يجعله منعزلًا عن الأسرة.

وأشار هلال، أن مثل هذه الالعاب تؤثر بشكل كبير علي نشاط الدماغ، حيث تؤدي الي الشعور بالكسل والأجهاد، بالأضافة الى ضعف الذاكراه.

في كثير من الأحيان تؤدي إلي الانتحار، حيث أوضح أستاذ الطب النفسي، أن مثل هذه الألعاب تساعد في تقليل الحوار بين الطفل والاسرة، الأمر الذي قد يتسبب في وقوع الطفل في الكثير من المشكلات والوقوع في براثين الأنتحار، كما فعلوا القائمين علي لعبة "الحوت الازرق" من قبل.