الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

6 معلومات عن خطر لعبة «PUBG» علي أبناءك .. تعرف عليها

كشكول

في ظل تطور الألعاب الإليكترونية وتقدمها، باتت المخاطر التي تهدد سلامة أبناءك ومستقبلهم، أكثر تعقيداً من ذي قبل، حيث أضحت مؤخراً ممارسة أي لعبة بغرض التسلية ناقوس خطر يدفع بصاحبه في طريق آخر قد يكون نهايته الانتحار علي غرار لعبة "الحوت الأزرق"، أو القتل علي غرار ما تفعله "البوبجي"، ويقدم لك "كشكول"، خمس معلومات هامة عن لعبة "البوبجي".. 

 

1- تُعرف اللعبة اختصارًا بـ«PUBG»، وبالعربية تسمّى «ببجى» أو «بوبجى» أو «باتل جراوند»، وهى لعبة من نمط «Battle Royale» الذى بات مشهورًا، وصدرت منها نسختان فى أوائل سنة ٢٠١٨ لمنصتى «IOS، Android» من تطوير شركة «تينسنت»، التى تعاونت مع شركة «بلوهول» لإصدار اللعبة على الهواتف المحمولة.

2- تعتمد اللعبة على وجود ١٠٠ من المتنافسين المجردين من الأسلحة واليائسين، على جزيرة مليئة بالموارد والأماكن والأسلحة، والهدف هو أن يقضوا جميعًا على بعض، حتى لا يبقى منهم سوى واحد فقط بمعنى «اقتل عدوك قبل أن يقتلك».

3- مع ازدياد نقصان اللاعبين تزداد المساحات الضيقة، ويزداد الحماس ولا يبقى إلا من أنشأ استراتيجية لعب قوية، فليس من السهل البقاء على قيد الحياة عندما يخرج الجميع لقتلك، ويعد اللاعب أو الفريق الأخير الذى يبقى حيًا هو الفائز بطبيعة الحال.

4- تتسبب اللعبة في تأزم العلاقة الأسرية، حيث تستدعي أن تقوم بالإتصال الصوتي مع اللاعبين بمختلف دول العالم، الأمر الذي يتسبب في تحقيق إزعاج لدي أسرتك بالكامل.

5- أفتي اتحاد علماء الدين الإسلامى فى كردستان، فى ١٧ نوفمبر الجارى، بحرمة استعمال لعبة «PUBG» لأنها تسبب الإدمان، ولكن خالفه أئمة آخرون.

6- تسببت اللعبة مؤخراً في قيام أحد طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة الإسكندرية من قتل معلمته، وهو ما يعني أنها قد تدفع بأبناءك في طريق الإجرام.