الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. «والي» في زيارة لـ «مصر العلوم والتكتنولوجيا»

كشكول

أجرت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، زيارة لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وكان في استقبالها عدد من أساتذة الجامعة والطلاب الذين نظموا الحملة للتبرع بالدم بالتعاون مع الهلال الأحمر.

كما تفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي كلية التربية الخاصة التي تعد أحد أبرز الكليات في مجال تدريس وتدريب معلمي الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة لحضورها فعاليات التوعية بخطورة الإدمان، والتي نظمها صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي ضمن حملة "أنت أقوى من المخدرات".

وفي نهاية الزيارة شهدت وزيرة التضامن توقيع مذكرة تفاهم مع الجامعة، للتعاون في مجال تدريب طلاب الجامعة في مراكز بمراكز التأهيل التابعة للوزارة كما تقدم بموجبها الجامعة عدد من المنح في الدراسات العليا للعاملين بمراكز التأهيل.

وخلال كلمتها أشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بكلية التربية الخاصة، وأكدت ضرورة الاهتمام بالأشخاص ذوى الإعاقة والذي بدأ بالفعل مع إصدار قانون الأشخاص ذوى الإعاقة ولائحته التنفيذية ودعت طلاب الجامعه بالاحتفال يوم ٣ ديسمبر للاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوى الاعاقه، كما دعت الشباب للمشاركة في فعاليات ١٦يوم ضد العنف ضد المرأة وخصوصًا ضد التحرش الجنسي في المواصلات العامة.

كما دعت الوزيرة طلاب الجامعة للتطوع في الأنشطه المتنوعة لوزارة التضامن والانخراط في العمل التنموي، وتقديم رسائل ايجابية على وسائل التواصل الاجتماعي، وخصوصًا أن الوزاره تحتفل ٥ ديسمبر باليوم العالمي للتطوع وذلك من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي.