الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور..«تعليم الإسماعيلية» تكرم بطلة العالم في رفع الأثقال

كشكول

استقبل الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، اليوم الاثنين، الطالبة إسراء محمد جاد الكريم بالصف الثاني الثانوى، بمدرسة النور للمكفوفين بإدارة شمال المحافظة.

ونجحت "إسراء" في حصد ميدالتين ذهبتين في بطولة العالم للمكفوفين لرفع الأثقال والبنش، والتى أقيمت مؤخراً بمدينة طيبة محافظة الأقصر، بمشاركة 9 دول وهي "التشيك، اليابان، أوكرانيا، فنزويلا، روسيا، إيران، تركيا، والهند" إلي جانب مصر.

وفازت الطالبة المصرية بالمركز الأول بوزن 60 كجم، حيث قامت برفع اثقال بمجموع  180 كجم.

وأكد مدير المديرية  علي انه فخور بما حققته الطالبة من إنجاز في بطولة، خاصة أنها تقام للمرة الأولي منذ 13 عاماً بمصر، وهو ما يعظم من قيمة الإنجاز الكبير، مشيراً إلي أنه حرص علي استقبال البطلة تكريماً لها وتقديراً لما حققته لمصر.

وأشار إلي أن الدولة بأصحاب ذوى الاحتياجات الخاصة أو متحدى الإعاقة وتقدم لها جميع التسهيلات والخدمات، لمواجهة ظروفهم الحياتية ودمجهم فى الأنشطة الرياضية والثقافية، لحصد البطولات والجوائز ليس على المستوى المحلى بل على المستوى العالمى، استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى واعلانه بأن عام 2018 هو عام هذه الفئة فى المجتمع من خلال اقامة العديد من المنشآت الخدمية والرياضية التى تلبى احتياجاتهم.

واختتم أعطيت تعليمات بمتابعه بطلات مدارس التربية الخاصة والمبدعين منهم، مؤكداً أن البطلة إسراء نموذجاً يجب أن يحتذى به جميع الطموحين وفي مقدمتهم الأسوياء.