الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم الفنى بالقليوبية ينظم لقاءات توعوية للقضاء على فيروس سى

كشكول

استمرارا لفعاليات المبادرة الرئاسية القومية للقضاء على فيروس سى2020،  والتى تتضمن الكشف المبكر لمرض فيروس سى والأمراض السارية (ارتفاع ضغط الدم والسكرى والسمنة ) والتى انطلقت اعتبارا من أول أكتوبر وحتى 30 نوفمبر الجارى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

واصلت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية فعاليات حملة الكشف والتوعية لطلاب ومعلمى وموظفى التعليم بالمحافظة برعاية الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم وعاطف سلامة وكيل المديرية .

حيث نظمت ادارة التعليم الفنى بالمديرية برئاسة المهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفنى لقاء توعويا بالقاعة الكبرى بمدرسة بنها الزراعية تزامنا مع حملة مليون صحة لمكافحة فيروس سى بحضورالأستاذ عماد عبد الوهاب مسئول ملف الحملة بمديرية التربية والتعليم ومشاركة 90 منسقا من مدارس التعليم الفنى و150 طالبا وعددا من اولياء الأمور ليكونوا سفراء لنقل الوعى الى جميع الطلاب والمجتمع المحيط .

وقال المهندس الصادق السيد أن الحملة التى تستهدف توقيع الكشف الطبى على طلاب التعليم الثانوى ستنطلق اعتبارا من الأول من ديسمبر المقبل بجميع المدارس على مستوى المحافظة، مشيرا الى أهمية المشاركة فى الحملة والقيام بالتحليل للكشف المبكر عن المرض والعلاج منه والى دور المنسقين فى تيسير الاجراءات ومساعدة اللجان الطبية أثناء قيامها بواجباتها وكذا التواصل مع كافة الجهات ذات الصلة .

وأوضح مدير عام التعليم الفنى أن المستهدف يوميا الكشف الطبى على قرابة المائة طالب، مؤكدا أن التعليم الفنى برجاله قادرون على نجاح الحملة وتقديم النموذج المثالى ليحتذى به الجميع .

كانت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية قد شهدت حملة لتوقيع الكشف الطبى على موظفى ديوان مديرية التربية والتعليم والتى استهدفت 1300 موظفا بالديوان وقام الأستاذ طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم والأستاذ عاطف سلامة وكيل المديرية وعددا من قيادات المديرية باجراء التحاليل الطبية والاشراف على تنفيذ الحملة بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

من جانبه وجه  طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على اطلاقه لتلك المبادرة التى تستهدف الحفاظ على صحة المصريين وعلاج المرضى منهم بما ينعكس مستقبلا على الوطن واقتصاده الذى يبنى على مواطنين أصحاء بدنيا وفكريا وعلميا .