الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

سياحة وفنادق الفيوم تنظم الأسبوع البيئى

كشكول

 

نظمت كلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم، تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس الجامعة، فعاليات الأسبوع البيئى تحت إشراف الدكتورة غادة وفيق القائم بأعمال عميد الكلية والدكتورة رشا عمران القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكدت الدكتورة رشا عمران أن الأسبوع البيئى يهدف إلى التوعية السياحية والحفاظ على النظافة، بالإضافة إلى عمل ندوات متنوعة عن فرز القمامة من المنبع وإعادة تدوير المخلفات الصلبة.

وأشارت إلى أن فعاليات الأسبوع البيئى هذا العام تتم خارج الكلية وذلك بهدف نشر التوعية على نطاق أوسع يشمل الجامعة بأكملها ولا تقتصر على الكلية فقط حيث قام فريق الوعى البيئى بالكلية بتنظيم عدد من الندوات التثقيفية والتوعوية بالمدينة الجامعية للطالبات بحضور عزة أدهم مدير عام المدينة الجامعية للطالبات والدكتور كرم جمعة مدير وحدة ضمان الجودة بالمدن الجامعية والدكتور طاهر حسن رئيس فريق الوعى البيئى بالكلية.

كما تم عقد ندوة عن ترشيد استهلاك الطاقة حاضر فيها الدكتور رجب عبد السلام مدير المعامل بجهاز شئون البيئة وتحدث عن المناخ والتغيرات المناخية والاحتباس الحرارى وكيفية ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه واستهدفت تلك الندوة فئة العاملين بالمدينة الجامعية للطالبات.

كما تم عقد ندوة عن فرز القمامة والمخلفات الصلبة حاضر فيها الدكتور حسام شعبان مدير الإدارة البيئية وتحدث عن كيفية إعادة تدوير القمامة والمخلفات الصلبة واستهدفت تلك الندوة عاملات النظافة بالمدينة الجامعية للطالبات.