الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسلسكا تحتفل بتخريج برنامج “MBA” لفرعي الإسكندرية وأسيوط

كشكول


شارك الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية مساء اليوم الجمعة 23/11/2018 فى حفل تخريج برنامج ماجيستير إدارة الأعمال الدولية (MBA) جامعة أسلسكا الدفعة 52 ،53 ،52 G2  فرعى "الإسكندرية وأسيوط" بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، والدكتور محمد الحناوي رئيس جامعة ESLSKA مصر، والدكتورة ناتلى شابيه رئيس جامعة ESLSKA فرنسا، والدكتور على المليجى رئيس مجلس أمناء جامعة ESLSKA مصر، والدكتور هشام سعودى نقيب المهندسين بالإسكندرية، والدكتور محمد أنسي الشافعى نقيب الصيادلة بالإسكندرية، ولفيف من الأساتذة والعلماء من جامعات عدة .
      
وفى كلمته أعرب الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية  عن سعادته بالمشاركة فى ذلك الحفل الذى يعقد بالإسكندرية لأول مرة، مؤكدا أن محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة تحتاج إلى العديد من الجامعات الحكومية والخاصة لتشارك جامعة الإسكندرية فى خدمة 10 مليون نسمة.
وأضاف ان جامعة الإسكندرية ترحب دائما بالتعاون الأكاديمي والمجتمعى على كافة المستويات المحلية والعالمية، معلنا أن التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة أسلسكا ممتد منذ زمن طويل من خلال مشاركة عدد من أساتذة كليتى التجارة والهندسة بجامعة الإسكندرية فى التدريس فى البرامج الدراسية فى مجال إدارة الأعمال.
وأضاف الكردى أن جامعة الإسكندرية بصدد توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة أسلسكا لخدمة المجتمع السكندرى والمحافظات المحيطه فى مجال الإدارة، والتى تتوافق مع توجهات الدولة فى مجال التنمية الاقتصادية والإجتماعية.

وفى ختام كلمته هنأ الخريجين لحصولهم على درجة الماجيستير فى إدارة الأعمال MBA، كما دعاهم إلى الاستمرار فى تحصيل العلم، والمشاركة بالأفكار والمجهود فى المشروعات التى تدفع بمصر إلى التقدم والازدهار. 
 
وفى كلمته توجه الدكتور قنصوه محافظ الإسكندرية بخالص الشكر والتقدير  لجامعة أسلسكا  على الجهد المبذول مع الطلاب للوصول لهذا المستوى المتميز لخلق كوادر مؤهلة لقيادة المرحلة القادمة المتوافقة مع رؤية الدولة خلال تلك الفترة الوجيزة.
وأشار قنصوه إلى توافر كم كبير من الفرص ومجالات الاستثمار والعمل داخل الإسكندرية، موضحاً أن ما ينقصنا هو خلق كوادر تبدع وتبتكر وتهيأ لنفسها فرص تساعدها على النهوض.

وأضاف أن التحدث عن المنافسة المحلية والإقليمية والدولية لن يأتى إلا بخلق كوادر تستطيع المنافسة على كل المستويات، وبالنسبة لخطط الدولة فى التعليم والصحة أشار قنصوة إلى أنها تحتاج لكوادر مؤهلة لإنجاح تلك الخطط وهو ما تقدمه البرامج العلمية فى جامعة أسلسكا.
كما أعلن قنصوه عن مشاركة المحافظة مع جامعة الإسكندرية فى برنامج إعداد قيادات الصف الثانى، وفى ختام كلمته هنأ الخريجين متمنيآ لهم كامل النجاح ودوام التوفيق.

حيث شهد الحفل تخريج مائة وخمسين طالب وطالبة تم تأهيلهم ليتبوأوا القيادة الوسطى والعليا فى الشركات المحلية والدولية ومتعددة الجنسيات، وتكريم الأربعة الأوائل على مستوى فرع الإسكندرية وفرع أسيوط وتلاوة قسم المهنة.