الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تستقبل أول وافد عربي لنيل الماجستير في جراحة العظام

كشكول


استقبل اليوم الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، أول وافد عربي للتسجيل لنيل درجة الماجستير في جراحة العظام بكلية الطب البشري، وذلك بحضور الدكتور حسان النعماني وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث.

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، إنه في اطار تفعيل بروتوكول التعاون بين اتحاد روابط جراحة اليد العربية والجامعة، وتنفيذاً لتوصيات المؤتمر الدولي التاسع لجراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية الذي تم انعقاده منذ ايام بمدينة الأقصر، تمت الموافقة علي تسجيل الطبيب معتز عبد الرحيم الجيار من مدينة بنغازي بدولة ليبيا، لنيل درجة الماجستير في جراحة العظام بقسم جراحة العظام بكلية الطب البشري.

وقال النعماني، إن هذا الإجراء يعتبر نواه للتعاون المشترك بين اتحاد روابط الدول العربية والجامعة، لنقل الخبرات في مجال العظام بصفه عامة وجراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بصفه خاصة الي شباب الاطباء بالدول العربية، موضحاً أن الطبيب معتز عبد الرحيم الجيار يعتبر أول وافد عربي للتسجيل في هذه الدرجة العلمية.

وأوضح الدكتور شاذلي صالح موسي رئيس قسم العظام، أن هناك مقررات دراسية ثابتة لطلبة ماجستير جراحة العظام يشمل محاضرات وندوات دراسات عليا، وكذلك حضور العمليات الجراحية ومتابعة المرضي مابعد العمليات بالعيادة الخارجية، وايضاً كيفية استقبال المصاب في الطوارئ وعمل الإسعافات الأولية.