الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: "الأمهات على الفيس 24 ساعة ومش فاضيين يربوا الأولاد"

أرشيفية
أرشيفية


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التعليم المصري غير مجاني على شكله الخالي، معلقًا: "وأنا عايزه يكون مجاني"  مشيرًا إلى أنه يتم صرف 200 مليا على التعليم، مردفًا: "أمهات مصر اللى عايشين 24 ساعة على الفيس يعنى أنهن مش فاضيين لتربية أولادهم".


وأضاف الوزير، خلال الحلقة النقاشية فى مؤتمر الأسبوع الأول للتنمية المستدام، الذى تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن الوزارة لم تحصل على أي مبالغ فى تطوير التعليم، ولكن تم ضم جهات التدريب فى الوزارة وخلافه وتم تجميع المبلغ، مشيرًا إلى أن الدولة تصرف 90 مليار ولكن هناك 200 مليار جنيه والنتائج غير مرضية وغير متناسبة مع ما يتم صرفة.

وأوضح الوزير، أن عجز المعلمين والكثافات من الكلمات المحببة إلى الإعلام المصرة، ولكن محدش بيسال الكثافات دى جات منين، متابعا: هناك مدارس فاضية ومعلمين يرغبون فى العمل بجوار المنزل وهناك أيضا مجاملات ولو خدنا موقف وقلنا بلاش مجاملات هيكون وزير مكروه ويتم مهاجمته.

وتابع أن هناك تفاخر بأن البعض يقول ابنه فى مدرسة لغات، قائلا: الجزء الفنى فى  التغيير من مناهج وخلافه الوزارة تقوم به ولكن الأهم الجميع يشمر ويكون مستعد للتغيير، واستطرد: إحنا بنشحت لبناء مقاعد وخلافه والناس بتصرف فى أماكن أخرى، ومش عايزين الحكومة تكون هى اللاعب الأوحد لازم الجميع يساهم.