الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور .. «ناير ناجي» في ضيافة الجامعة البريطانية

كشكول

نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة البريطانية في مصر، حفلاً فنياً وثقافياً للمايسترو ناير ناجي مؤسس ومدير كورال القاهرة الاحتفالي، بحضور محمد فريد خميس رئيس مجلس الأمناء والدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة، وعمداء وأساتذة الكليات وجمع كبير من الطلبة الذين تفاعلوا مع الفولكلور المصري.

وفي إنسجام تام لدمج الموسيقى العربية بالثقافات الغربية عرض ناير ناجي وكورال القاهرة الإحتفالي تحفته المجيدة (أغاني بالعربي) وهي عبارة عن مجموعة من الأغاني الفولكلورية لأشهر الملحنين في مصر منهم سيد درويش وجمال عبد الرحيم وغيرهم.

وكرمت الجامعة البريطانية المايسترو ناير ناجي، عن مجمل أعماله الموسيقية، حيث منحه الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية والدكتورة شادية فهيم عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية درع الشرف خلال الحفل الذي شارك في تنظيمه إتحاد طلاب الجامعة البريطانية.

وقالت الدكتورة شادية فهيم، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة البريطانية في مصر :"تستهدف كلية الآداب من خلال الفاعليات الثقافية والفنية التي تنظمها بشكل دوري دعم الفن الراقي والهادف وتحسين الذوق الفني بالنسبة للطلبة وهو ما ينعكس عليهم بشكل خاص وعلى المجتمع بشكل عام، ليساهم في التنمية فيما هو قادم من خلال بناء الإنسان والإستثمار فيه وتعظيم قدراته".