الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الطب أفضل كليات جامعة عين شمس العملية لعام 2017

كشكول



احتفلت اليوم جامعة عين شمس بالكليات والمراكز والوحدات ذات الطابع الخاص التي فازت بالمركز الأول علي نظيراتها لعام 2018 وفقاً للجنة تقييم الكليات والمراكز والوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة، وقام الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  بتكريم، الكليات الفائزة وإهداء الدروع للقائمين عليها، في حضور سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة،  سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .
وحصلت كلية الطب على المركز الأول على مستوى الكليات العملية ومثلها في الإحتفالية الدكتورة شهيرة موسى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و سلوى أبو النصر أمين الكلية. 
وأكدت سلوى أبو النصر أن هذا الإنجاز هو نتاج مجهود شاق تم بذله خلال العام الماضي، حيث تعددت المهام التي أخذتها الكلية على عاتقها لتطوير الكلية وتقديم صورة تليق بطب عين شمس، حيث تم الإنتهاء من تجديد وافتتاح مدرج البنهاوي ومبنى الفسيولوجي القديم وجاري الإنتهاء من إنشاء المبني الجديد، ومعمل كمبيوتر، بالإضافة إلى عمل ستوديو ملحق بالمكتبة على مستوى عالي من التقنيات الحديثة.
وأضافت أنه تم تجديد الممر الخاص بوكلاء الكلية وإضافة قاعة إجتماعات، وجراج لإستيعاب سيارات رؤساء الأقسام، ومدخل زجاجي خاص بعميد الكلية والوكلاء.
أيضاً تضمنت نشاطات الكلية العام الماضي زيادة المساحات الخضراء بالكلية والإهتمام ومتابعة نظافة المدرجات والمعامل أيضاً، مشيرة إلى أنه جاري العمل على تجديد وتطوير شبكات الحريق وتركيب أجهزة إطفاء في مختلف أنحاء الكلية، بالإضافة إلي دور إدارة الأزمات والكوارث في حل المشكلات المحتملة.
كما شملت أحداث التطوير والتجديد بالكلية تنفيذ تجارب ناجحة للطلاب في مجال الإخلاء في حالة حدوث حريق أو زلزال وكيفية الخروج من عدة أبواب لضمان عدم حدوث تكدس وبالتلي التعرض للخطر أو حدوث إصابات.
ونوهت أبو النصر إلى اأن الكلية دعمت قسم التشريح بجهاز الإنتوماج الذي يتيح تجربة محاكاة شبة حقيقية للجسم البشري، وأخيراً زيارة فريق تجديد الإعتماد والجودة والتي استمرت ثلاثة أيام. 
 يذكر أن لجنة تقييم الكليات والمراكز والوحدات ذات الطابع الخاص تضع معاييراً للتقييم وفقاً لأنشطة الكلية خلال العام الجامعي المنقضى و التي تشمل الندوات و ورش العمل، والمؤتمرات، والبحوث التطبيقية، والإتفاقيات والبروتوكولات، الصيانة، الخدمات المجتمعية، القوافل وحملات التوعية، الإصدارات، النشرات، وسائل الدفاع المدني، النظافة، توظيف الخريجيين.