الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور .. مسيرة لـ«مناهضة العنف ضد المرأة» بجامعة كفر الشيخ

كشكول

نظمت جامعة كفر الشيخ، اليوم الأحد، مسيرة مناهضة العنف ضد المرأة، ضمن فعاليات حملة الـ16 يوم ، وذلك بحضور الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، والسادة نواب رئيس الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وعشرات الطلاب.

بدأت المسيرة من أمام كلية الآداب، مروراً بمبنى إدارة الجامعة، مصحوبة بالهتافات المنددة بالتحرش والعنف ضد المرأة، حيث ردّد المشاركون بعض الجمل الحماسية والعبارات التى تحث على نبذ مثل تلك التصرفات المُشينة ضد المرأة، وطافت المسيرة أمام جميع كليات الجامعة، ورفعوا لافتات كتب عليها عبارات تحث الطلاب على دعم قضية مناهضة العنف ضد المرأة واحترامها وتوفير بيئة آمنة لها.

وصرح "رئيس الجامعة " بأن الجامعات لها دور هام في محاربة ودحر هذا الفكر العدواني، مشدداً يجب أن نقف جميعاً في وجه ظاهرة العنف ضد المرأة والحيلولة دون تكريسها فى المجتمع المصري؛ وأن جامعة كفر الشيخ بالفعل تفعل التعاون مع المجلس القومي للمرأة لدعم ومساندة قضايا المرأة.

وحث رئيس الجامعة الطلاب أن يكون التعامل مع الطالبات في إطار من الاحترام المتبادل، فالمرأة تعد أكثر من نصف المجتمع ويجب حمايتها والحفاظ على حقوقها لحماية المجتمع من التفكك فهي الأم وهي المربية ولا يصلح حال مجتمعاتنا إلا بحماية جميع أفراده وعلى رأسهم المرأة.