الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» توضح لـ«كشكول» حقيقة استلام أجهزة تابلت الثانوية

كشكول

قال أحمد صابر، المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم، إن ما أثير بشأن تسلم الوزارة نحو 150 ألف جهاز "تابلت" فقط، لا أساس له من الصحة، مؤكدًا أن الوزارة تسلمت حتى الآن 55% من الكمية المتعاقد عليها مع شركة "سامسونج"، والتي تقدر بـ708 ألف جهاز "تابلت".

وأكد صابر، في تصريح لـ"كشكول"، اليوم الأحد، أن الدفعة الثالثة من أجهز "التابلت" المقرر توزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الحكومية والخاصة، ستصل إلى وزارة التربية والتعليم خلال الأسبوع الجاري، ثم تأتي الدفعة الأخيرة الأسبوع المقبل.

وعن آلية التوزيع، بين "صابر"، أن البدء سيكون بالمحافظات التي انتهت من تركيب الشبكات الداخلية بمدارسها، والتي على الأغلب ستكون محافظات القناة، نظرًا لأن عدد مدارسها أقل مقارنة بباقي المحافظات.

وشدد المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم ، إن الوزارة ستبدأ توزيع الأجهزة على الطلاب نهاية نوفمبر الجاري كما صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم من قبل، لافتًا إلى تنظيم معرضًا بمركز المنارة للمؤتمرات، الأحد المقبل الموافق 25 نوفمبر، سيعرض خلاله أجهزة "التابلت" المقرر توزيعها على الطلاب، والمحتوى العلمي المقرر إتاحته على بنك المعرفة المصري للطلاب.