الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«هندسة فضاء القاهرة» الأول بمسابقة تصميم الطائرات

كشكول

حصل الفريق الطلابي UDC بقسم هندسة الطيران والفضاء بكلية الهندسة جامعة القاهرة، على المركز الأول من أصل 140 فريق من جميع أنحاء العالم، فى المرحلة الأولى من مسابقة تصميم الطائرات بدون طيار Design build and fly DBF2018، والتى تقام تحت إشراف المعهد الأمريكى لعلوم الطيران والفضاء.

 

وهذه المسابقة تعد الأهم على مستوى العالم فى هذا المجال وقد حصل الفريق على هذه المرتبة متخطيا كبرى جامعات العالم فى مجال علوم الطيران و الفضاء، ليصبح الممثل الأوحد لجمهورية مصر العربية وقارة أفريقيا فى المسابقة لهذا العام.

 

وبعد تخطى المرحلة الأولى من المسابقة بنجاح، الفريق بصدد السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتمثيل مصر فى العرض الجوى التابع لنفس المسابقة لإختبار الطائرة ومدى قدرتها على تحقيق المهمات المطلوبة والمنعقد فى ولاية أريزونا فى شهر أبريل من العام القادم 2019 ليكون الفريق الوحيد الممثل لمصر وقارة أفريقيا.

 

يتكون الفريق من "محمد هشام الدجوي، ومصطفي أسامة العربي، وأحمد إبراهيم الشافعي، وعمرو صابر حجازي، وأحمد هشام محمد، وأحمد يحيي زكي، ومحمد صبري جمعة، وإبراهيم أسامة عبد الفتاح، إسلام أيمن قطب، محمد علا الدين، والمهندس محمد حتة، والمهندس أحمد السباعى، والدكتور أسامة سعيد محمدى".